أخبار دولية

خمسة جرحى بعد زلزال في اليابان

طوكيو-العنوان

Hدى زلزال بقوة 5,6 درجات ضرب غرب اليابان في وقت مبكر من اليوم الاثنين إلى جرح خمسة أشخاص وألحق أضرارا بالمباني والطرقات، بينما حذر مسؤولون من هزات أقوى قد تحدث في الأيام المقبلة.

وقال المعهد الأمريكي للمراقبة الجيولوجية: إن قوة الزلزال الذي لم يكن عميقا، بلغت 5,6 درجات. لكن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية ذكرت أنه بقوة 6,1 درجات.

وضرب الزلزال غرب جزيرة هونشو الكبرى عند الساعة 01,32 من الاثنين (16,32 ت غ الأحد) على بعد 96 كيلومترا إلى الشمال من هيروشيما.

ودعت الوكالة اليابانية السكان إلى التزام الحذر. وقال المسؤول في الوكالة توشيوكي ماتسوموري في مؤتمر صحافي “نطلب من المناطق التي تشهد هزات أرضية قوية أن تلتزم الحذر خلال الأسبوع إذ أن زلازل تزيد قوتها على خمس درجات يمكن أن تحدث مجددا”.

والزلزال الذي تتجاوز شدته الخمس درجات حسب مقياس شيندو الياباني، يجعل المشي صعبا بدون الاستناد إلى شيء ما.

وأوضح ماتسوموري أن هزات أرضية ارتدادية يمكن أن تحدث في اليومين أو الأيام الثلاثة المقبلة بينما شعر سكان المنطقة بعدد منها منذ وقوع الزلزال.

وجرح خمسة أشخاص في الزلزال أحدهم فتى في السابعة عشرة من العمر كسرت ساقه عند سقوطه من سريره. لكن لم ترد أي معلومات عن إصابات خطيرة.

وقطعت المياه عن نحو مئة منزل في اودا سيتي ما اضطر السلطات لإرسال شاحنات لتأمين إمدادات للسكان. ولم تحدث أي مشاكل في محطة شيمان النووية القريبة التي كانت متوقفة عن العمل بسبب عملية صيانة.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق