أخبار ليبيا

جامعة عمر المختار بالبيضاء يستضيف وفدا من جامعة برنو التشيكية

العنوان-البيضاء

استقبلت إدارة مركز المختار للبحوث واﻻستشارات والخدمات العلمية والتدريب بجامعة عمر المختار مختصين ومدراء مختبرات ومعاهد بكلية الكيمياء بجامعة برنو للتكنولوجيا بالجمهورية التشيكية.

وبعد التعريف بالمشاركين باللقاء ونبذة عن كلية الكيمياء وجامعة برنوا، تم التعريف بمركز المختار وجامعة عمر المختار ونبذة عن ليبيا والجامعات الليبيةبعدها تم مناقشة نقاط هامة وأساسية وهي: 1- التعاون بين مركز المختار وكلية الكيمياء بجامعة برنو وتبادل الخبرات والزيارات. 2- إمكانية المساعدة في دعم المختبرات بجامعة عمر المختار وتطويرها. 3- تنفيذ دورات تدريبية على أجهزة التحاليل. 4- تنظيم مؤتمرات وورش عمل وندوات مشتركة. 5- إمكانية التعاون مع كلية العلوم – قسم الكيمياء بجامعة عمر المختار واستقبال طلبة لدراسة الماجستير و الدكتوراه ، أيضا إجازة التفرغ العلمي 6- خلق فرص ومشاركات أخرى مع دول اﻻتحاد اﻻوربي. 7- تذليل الصعاب لعمل شراكة وتعاون بين جامعة عمر المختار والجامعات التشيكية في اغلب التخصصات بعد موافقة الجهات المختصة.

يشار إلى أن إدارة جامعة المختار دعت الوفد التشيكي من جامعة برنو للمشاركة بالمؤتمر الثالث للعلوم اﻻساسية وتطبيقاتها والذي تنظمه كلية العلوم بجامعة عمر المختار بعد عرض ملصق به معلومات عن المؤتمر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق