أخبار ليبيا

تأسيس “حركة شباب وطني” في طرابلس

طرابلس-العنوان

أعلن في طرابلس اليوم الخميس، عن تأسيس “حركة شباب وطني” تحت شعار “قيادة – مصالحة – بناء”بمشاركة كوكبة من الشباب الليبيين من مختلف مناطق البلاد.

وتهدف الحركة إلى تحقيق رؤيتها في بناء جيل شبابي فاعل يأخذ زمام المبادرة لقيادة الحاضر وصناعة ليبيا المستقبل، بحسب البيان التأسيسي للحركة.

وقال البيان التأسيسي للحركة “إن التدشين جاء التزاما واجبا بالحق الوطني، واستجابة لصوت الضمير الليبي ونداءاته المتكررة لبعث تصور واقعي مجدي لصياغة مشروع تحول وطني شامل يختصر المراحل لبناء الدولة الليبية الحديثة”.

وأوضح البيان بأن الحركة تضم شبابا يمثل كافة أنحاء البلاد وكل التوجهات والانتماءات، وأكد المؤسسون بأن “ما كان لا يمكن أن يعود وأن الراهن يستحيل أن يسود في سيرة التحول نحو الأفضل… لرسم ملامح الطريق نحو وطن يزهو بالتنوع”.

ويقدم المؤسسون الحركة على أنها حركة شبابية وطنية إصلاحية وسطية، وليست امتدادا لأي فصيل سياسي أو جهوي، وتعنى بتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي والسياسي لقضايا الراهن والمستقبل.

واختتم البيان بالتأكيد على أن الحركة تأتي تجليا لنداء الضمائر اللاهجة بالانتماء للهوية الليبية مشددين على افتخارهم بالثقافة والإرث والتاريخ الليبي مؤمنين بكفاءة الشباب للريادة والمساهمة الفاعلة في بناء الوطن.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق