أخبار ليبيامنوعات

افتتاح أول حديقة للأطفال بالقطرون

القطرون-العنوان

افتتحت في بلدية القطرون في أقصى جنوب غرب ليبيا حديقة ترفيهية للأطفال هي الأولى من نوعها بعد أن كانت حلما يراود الأطفال لسنين طويلة.

واستطاعت أميرة حميد مؤسسة الحديقة من تحقيق حلمها وحلم الأطفال بالمنطقة بافتتاحها لأول حديقة ترفيهية على مستوى بلدية القطرون ببلداتها الخمسة وسط ساحة صغيرة في حي الجمعية.

وعلى الرغم من بساطة الحديقة إلا أنها أدخلت الفرح والسرور في نفوس الأطفال الذين جاؤا إليها من كل أنحاء المنطقة صحبة عائلاتهم لحضور حفل الافتتاح الاول للحديقة.

 وستكون الحديقة متنفسا وفسحة يقضوا فيها الأطفال أوقاتا ممتعة بدلا من تلك التي يقضونها في الشوارع.

وأعربت الطفلة عائشة علي البريكي عن سعادتها الكبيرة لافتتاح الحديقة والتي من خلالها استطاعت ان تجتمع مع صديقاتي اللواتي كنا يعلبن معها الألعاب التقليدية في الشارع.

وقالت “كنا نلعب بألعاب نصنعها من التراب والطين أو من الخشب لكن الحال قد تغير اليوم بعد افتتاح هذه الحديقة”.

وأضافت “كنا لا أرى مثل هذه الحديقة إلا أثناء ذهابي مع والديا إلى المدن الكبيرة كسبها أو طرابلس”.

 من جهتها قالت أميرة “إن فكرة المشروع تبلورت في عقلها منذ فترة طويلة وإنها قد ناقشت الفكرة مع والدتها التي حفزتها ودعمتها قبيل وفاتها لافتتاح هذه المشروع”.

وأضافت “أن افتتاح الحديقة يعد تخليدا لذكرى والدتي التي وافاها الأجل  قبيل ستة أشهر من الآن”.

وأكدت أميرة أنها ساعية في تطوير الحديقة من حيث المساحة والألعاب في المستقبل.

وقالت أميرة “منذ زمن طويل كنت أتساءل لماذا لا يتم افتتاح منتزهات خاصة في المناطق النائية من قبل البلدية التي من المفترض أن يكون إنشاء الحدائق ضمن اختصاصاتها”.

وأشارت أنها تلقت عديد المكالمات الهاتفية بعد افتتاح الحديقة من قبل مدراء المدراس التعليمة للأطفال يخبرونها برغبتهم في حجز مواعيد للحديقة لغرض اصطحاب الأطفال لها كل نهاية أسبوع.

وقالت “إن الحديقة ستساعد في خلق متنفس جديد أيضا لطلبة المؤسسات التعليمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق