أخبار ليبيا

دورة لتعليم “التريكو والكروشيه” في سبها

سبها-العنوان

نظم مركز سبها لدعم المرأة (أنت الوطن) وهو أحد مراكز مشروع تعزيز قدرات المرأة للمشاركة الفعالة في المجتمع الليبي الذي ينفذه منتدى تمكين المرأة والشباب برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان وتحت إشراف الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب دورة لتعليم التريكو والكروشيه والأعمال اليدوية.

وأطلق منتدى تمكين المرأة والشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان تنفيذا للخطة الوطنية الإستراتيجية للنهوض بالمرأة الليبية حزمة من برامج التدريب والتأهيل لعدد من المشاريع ذات القبول الاجتماعي التي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيس أو إدارة مشاريع صغيرة أو الدخول في مجال ريادة الأعمال في عدد من المهن المناسبة لخصوصية المرأة الليبية.

وتهدف هذه البرامج إلى المساهمة في تخفيف نسبة العاطلات من النساء وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، كما تهدف الخطة إلى دعم وتشجيع المرأة على تحقيق طموحاتها من خلال تنفيذ مشروعها التجاري من المنزل.

ويأتي إنشاء مركز سبها لتنمية قدرات المرأة الذي ينفذ منتدى تمكين المرأة والشباب برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان وتحت إشراف الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب، باعتباره أحد المشاريع الهامة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى لتحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة.

ويعتبر هذا المركز حاضنة متكاملة توفر كل الخدمات التدريبية والاستشارية ويهدف المركز تنمية مهارات المرأة على إدارة المشاريع والعمل الحر وإعطائها فرصة للنجاح وتوفير البيئة الملائمة لها وحمايتها في المراحل الأولى.

ويعمل المركز على تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية لدعم المهارات والإبداعات لدى النساء أصحاب المشاريع الصغيرة وتحسين كفاءة أداء العمل وترويج ثقافة الريادة والإبداع والابتكار لدى المرأة وإظهار القدرات الإبداعية الكامنة وترجمتها إلى مشاريع إنتاجية متميزة.

كما يعمل على دعم ومساندة المؤسسات الريادية متناهية الصغر على مواجهة صعوبات التحول إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة وتقليل تكاليف التأسيس.

مقالات ذات صلة

إغلاق