أخبار ليبيا

لجنة مؤتمر ومعرض بنغازي الدولي تعقد اجتماعا مع وفد بلدية سرت

 بنغازي-العنوان

عقدت اللجنة الرئيسة والتحضيرية لمؤتمر ومعرض بنغازي الدولي لإعادة إعمار المدينة أمس الأحد ، اجتماعًا مع وفد من بلدية سرت لبحث آلية مشاركة المدينة في معرض بنغازي الدولي، والاستفادة منه في إقامة مؤتمر ومعرض دولي لإعمار مدينة سرت.

وأوضحت عضو مجلس النواب رئيس اللجنة الرئيسية عائشة الطبلقي عن أمكانية إصدار قرار من رئيس مجلس النواب يسعى إليه أعضاء المجلس عن مدينة سرت بدعم من باقي الأعضاء يهدف لإقامة مؤتمر ومعرض لمدينتهم.

وبينت الطبلقي الآلية المتبعة داخل لجنة الإعداد والتحضير لمؤتمر ومعرض بنغازي، وإمكانية الاستفادة منها في معرض سرت.

ونوهت الطبلقي إلى أهمية تحديد واختيار الورقات العلمية التي تخدم أوضاع المدينة والمواطنين بحيث تعالج مشاكل النازحين، بالإضافة إلى ورقات علمية تهدف لمعالجة الاوضاع النفسية من آثار الحرب والدمار، مشيرة إلى أن اللجنة قامت باختيار لجنة علمية من أكاديميين من جامعة بنغازي تعنى باختيار هذه الورقات.

وقال عضو مجلس النواب عن مدينة سرت زايد هدية بأنهم كأعضاء عن المدينة سيعرضون فكرة إصدار قرار لإقامة حدث كهذا بمدينتهم على رئيس مجلس النواب مستفيدين من هذه الأفكار والأعمال التي سبقتهم إليها مدينة بنغازي السباقة دائماً.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية صلاح العمروني أن التجارب السابقة من ورش عمل أقيمت بمدينة بنغازي قبيل لإصدار قرار تشكيل هذه اللجنة من رئيس مجلس النواب، مشيراً في الوقت ذاته إلى تخصيص أوراق نموذجية تقدمها شخصيات دولية وإقليمية متخصصة ستقدم خلال المؤتمر الدولي.

واثنت عضو المجلس البلدي سرت ومسؤول ملف الصحة والإعمار هنية بوخريص على حفاوة الاستقبال والضيافة التي اقامتها اللجنة وأهل بنغازي عامةً، منوهة إلى أنهم استفادوا كثيراً من الطرح الذي قدم إليهم فيما يتعلق بالمحاور والأهداف والرؤى، مؤكدة على أهمية مشاركة بلدية سرت في هذا الحدث للاستفادة منها مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

إغلاق