أخبار ليبيا

وكيل التعليم بالمؤقتة يوقف عميد جامعة بنغازي ومجلسها يرفض

العنوان-بنغازي

قالت مصادر إعلامية إن وكيل عام وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة سالم بوالحاسية،أصدر القرار رقم (210) لسنة 2018، بشأن إيقاف رئيس جامعة بنغازي بشكل مؤقت وتكليف بديل له.

ونص القرار على إيقاف رئيس جامعة بنغازي مرعي المغربي من العمل لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق،حيثُ سيتم عرضه من قبل اللجنة المشكلة للتحقيق وفقا للقانون.

وكُلف بموجب ذات القرار عبدالكريم أجويلي مؤقتا بمهام رئيس الجامعة لحين صدور قرار من الجهات المختصة بناءً على نص المادة الثانية من التفويض الصادر من مجلس الوزراء رقم (98) لسنة 2018.

من جهته أصر مجلس جامعة بنغازي،على استمرار مرعي المغربي بمهامه رئيسا للجامعة،معتبرا قرار وكيل وزارة التعليم بإيقاف رئيس جامعة بنغازي مخالفا للقانون،لكونه صدر بناءً عن تفويض من مجلس الوزراء بممارسة مهام وزير.

وبيّن مجلس جامعة بنغازي أن مجلس الوزراء لا يملك حق التفويض بالاختصاص،كما أنه لا يملك تكليف وزير إلا باعتماد مجلس النواب وهو ما لم يلتزمه مجلس الوزراء ما يجعل القرار مخالفا للقانون فضلا عن أن وكيل الوزارة لم يلتزم بقرار تفويضه،حيث إن التفويض بالإيقاف مقيد بما ينتهي إليه عمل لجنة التحقيق المشكلة للتحقيق مع رئيس الجامعة،وهو ما يبطل قراره لمخالفته شروط التفويض.

مقالات ذات صلة

إغلاق