أخبار ليبيا

الثني يزور هيأة السلامة الوطنية وجهاز تنمية وتطوير المدن ببنغازي

بنغازي-العنوان

أجرى رئيس الحكومة المؤقتة ووزير الداخلية المكلف عبدالله الثني اليوم الأربعاء زيارة إلى مقر هيئة السلامة الوطنية فرع المنطقة الشرقية وقسم الدفاع المدني ببنغازي للاطلاع على سير عمل الهيأة والقسم.

واطلع الثني خلال الجولة التي رافقه خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات الدكتور عبدالرحمن الأحيرش، وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار ومدير فرع هيئة السلامة الوطنية بالمنطقة الشرقية، و رئيس قسم الدفاع المدني ببنغازي على أبرز المشاكل التي تواجه عمل الهيئة.

وأعطى رئيس الحكومة الإذن بالتعاقد لشراء أربعة سيارات إطفاء من إحدى الشركات المتواجدة في ليبيا إضافة إلى إجراء أعمال الصيانة اللازمة للسيارات المتضررة إضافة إلى صيانة المقر وتجهيزه التجهيزات اللازمة لعمل رجال الإطفاء الذين يتطلب عملهم التواجد على مدى الأربعة وعشرون ساعة.

مؤكدا على ضرورة إحالة المطالبات لوزارة الداخلية أولا بأول حتى يسنى للوزارة معرفة الاحتياجات اللازمة للهيئة الحيوية التي تغطي العمل من مدينة أجدابيا غربا وحتى الحدود المصرية شرقا.

كما دعا إلى إحالة ملف جرحى الانفجار الإرهابي بمسجد بيعة الرضوان والذي طال عددا من رجال الإطفاء والمدنيين المصليين والمسعفين إلى لجنة الجرحى بوزارة الداخلية ليستكملوا علاجهم بالخارج.

من جهة أخرى، أجرى رئيس الحكومة المؤقتة زيارة إلى جهاز تنمية وتطوير المدن للاطلاع على سير العمل بهذا الجهاز الحيوي الذي يشرف حاليا على كافة مشاريع وزارة الداخلية التي انشأتها وتم افتتاحها واستكما نسب كبيرة من انجازها في مدينة بنغازي.

وأجرى الثني جولة في إدارات ومكاتب وأقسام ووحدات الجهاز وتفقد عملها من خلال شرح واف من قبل رئيس الجهاز المهندس ناجي المعداني.

وحيا الثني كافة العاملين بالجهاز لعملهم وجهودهم المبذولة في تحريك عجلة البناء بمدينة بنغازي ومناطق شرق ليبيا وفقا للسياق القانوني الذي يحفظ المال العام، ويدير عجلة الاقتصاد والإعمار وفقا لأفضل المقاييس العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق