أخبار ليبيا

آمر الكلية العسكرية: طموحنا قوي للارتقاء بالكلية لتكون أكاديمية

توكرة-العنوان

قال آمر الكلية العسكرية توكرة اللواء أمراجع أمحمد العمامي في لقاء مع صحيفة العنوان إن لديهم تطلعات مستقبلية للارتقاء بالكلية العسكرية لأن تكون من أكبر الأكاديميات العسكرية على مستوى الوطن العربي والمنطقة.

وأكد العمامي، أنهم سيعملون بجد لأجل تحقيق هذه التطلعات في المستقبل، وذلك بفضل تلقيهم الدعم المادي والمعنوي من قبل القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري.

وأضاف أن إدارة الكلية العسكرية تطمح لتوفير كافة الوسائل التعليمية والإيضاحية على مستوى راق يليق بالقوات المسلحة العربية الليبية العريقة من أجل أن يكون لها شأن كبير جدا في المستقبل.

وقال اللواء العمامي، “شرف كبير لي أن يتم تكليفي من قبل القيادة العامة كآمر لهذه المؤسسة الكبيرة والعريقة التي تم استلامها من فطاحلة ضباط القوات المسلحة. أنا عازم بإذن الله على بذل كل جهدي في العمل بالكلية وتطويرها وتقدمها على كافة الأصعدة”.

وأضاف، “الكلية العسكرية هي المنبر الأول في بناء القوات المسلحة من حيث صقل وتخريج الخبرات على الأسس العسكرية المتطورة والحديثة السليمة. أشكر سيدي القائد العام في منحي هذه الثقة وأسأل المولى عز وجل أن أكون عند حسن الظن”.

 وأكد اللواء العمامي، أن الإدارة الحالية للكلية العسكرية لازلت في مرحلة تقييم المرافق ومنتسبيها، مشيرا إلى أن المرؤوسين وصفوة الضباط بالكلية لديهم تطلعات مستقبلية كل على حسب اتجاهه.

وقال “سنجمع هذه التطلعات كلنا كمنتسبي الكلية العسكرية توكرة وسنرتقي بها إلى الأمام”.

وأفاد اللواء العامي، أن نسبة الانجاز من ناحية بناء المباني والإدارات يسير بشكل ممتاز جدا. وقال “نحتاج إلى القليل من الوقت لإتمام هذا الصرح الكبير جدا”، مشيرا إلى أن موقع الكلية ممتاز وملائم لجميع التدريبات التعبوية والفنية والإدارية.

وذكر اللواء العمامي، أن إدارة الكلية تخطط لتوسعة مكتبة الكلية وإنشاء مقر مستقل جديد وخاص بها بمدرجاته وبكل مرافقه.

ووصف، افتتاح المكتبة بالإنجاز العظيم والاضافة ممتازة من قبل آمر الكلية السابق اللواء هاشم بورقعة وآمر إدارة التوجيه المعنوي بالكلية العسكرية الملازم أول أحمد القماطي.

واعتبر أن هذا العمل كبير وجبار وهذا اتجاه سيكون له أثر كبير في المستقبل في تسهيل الاطلاع على المعلومات والثقافة وعلى الموسوعات العسكرية والمعلومة العسكرية التي أصبحت تتطور بشكل كبير.

وعلى صعيد البدء في إجراء الامتحانات بالكلية للصفي المستجد والمتقدم، قال اللواء العمامي، “سأقوم شخصيا بالاطلاع على نتائج الامتحانات وإجابات الطلبة ليتم تقييم مستوى تحصيل الطلبة العسكري قياساً إلى معايير المنهاج التعليمي المُعتمد في معلوماتهم التي درست لهم وأعطيت لهم خلال الفترة الدراسية”.

وأضاف “عندها سأقيم مدى استفادة التحصيل العلمي للطلبة للصف المستجد والمتقدم على حد سواء. أنا على ثقة بأن الضباط الذين تخرجوا في الدفعة السابقة أو الدفعة التي سيتم تخرجها هذا العام سيكون تحصيلهم كبير جدًا. لقد وجدت عندهم الرغبة الأكيدة في بناء القوات المسلحة الليبية”.

إلى ذلك وجه آمر الكلية العسكرية الشكر والثناء إلى أهالي توكرة على المساندة، كما أثنى على مديرية أمن توكرة في الرعاية والتعاون من أجل حراسة وتوفير وبسط الأمن في الكلية العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق