أخبار ليبيا

ندوة حول الدستور في البيضاء

البيضاء-العنوان

نظم حراك شباب الجبل الأخضر ومجموعة من نساء مدينة البيضاء اليوم الإثنين جلسة الحوار الثانية بعنوان “الدستور بين الرفض والقبول” في جامعة محمد بن علي السنوسي، وذلك بعد الجلسة الأولى التي استضافتها جامعة عمر المختار.

وكان من ضمن الحضور أعضاء عن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور وأكاديميين ونشطاء وحكماء،كما حضر الجلسة أعضاء جمعية الحرية لذوي الإعاقة.

وتناولت الجلسة أسباب الرفض والحلول البديلة ومدى إمكانية إنجاح المشروع، حيث تطرق كل من ابتسام بحيح ومصطفى دلاف وسليمان شلفه وكذلك عبدالحميد جبريل إلى عيوب الدستور ثم تحولت الكلمات للسادة و السيدات الحضور لإبداء وجهات نظرهم وتعقيبهم.

وأكدت الدكتورة ابتسام بحيح في ختام كلمتها أن المسودة لها عيوب وهي سبب رفضنا لها وفي المقابل لها مزايا ومواد ممتازة وأنها لا تقف ضد الاستفتاء ولكن بعد توعية الشارع بالمميزات والعيوب لإتاحة الفرصة للمواطن بأن يرفض أو يوافق عن وعي.

 وقرر الحضور الخروج بتوصيات ترسل إلى مجلس النواب وأعضاء الهيئة لمحاولة الوصول إلى حل توافقي كالتعديلات التوافقية قبيل الاستفتاء أو سن قانون الاستفتاء في كل إقليم على حدة تماشيا مع طبيعة تكوين الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق