أخبار دولية

موسكو تلمح إلى وقوف لندن وراء تسميم الجاسوس

موسكو-العنوان

قالت موسكو اليوم الأربعاء أن بريطانيا إما فشلت في حماية مواطن روسي من “هجوم إرهابي” أو أنها هي نفسها تقف بشكل مباشر أو غير مباشر وراء تسميم العميل المزدوج السابق وابنته.

وجاءت تصريحات فلاديمير يرماكوف رئيس قسم منع انتشار الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية في اجتماع دعت إليه موسكو السفراء الأجانب المعتمدين على أراضيها للقاء المسؤولين والخبراء في الدائرة المكلفة مسائل الحد من انتشار وضبط الأسلحة.

وقال يرماكوف إن “السلطات البريطانية إما أنها لم تكن قادرة على ضمان الحماية من مثل هذا الاعتداء الإرهابي على أراضيها،أو أنها كانت بشكل مباشر أو غير مباشر — وأنا لا أتهم أي شخص بأي شيء هنا — وراء الهجوم على مواطن روسي”.

وقالت السفارة البريطانية في موسكو الأربعاء ان السفير البريطاني لن يحضر الاجتماع.

وانتقد يرماكوف بريطانيا لرفضها التعاون في التحقيق في تسميم جاسوس روسي سابق على الأراضي البريطانية،داعيا لندن إلى “التخلص من عقدة الخوف من روسيا” ومن “عقلية الجزيرة” وقال “ابتعدوا قليلا عن عقدة الخوف من روسيا وعن عقلية الجزيرة”.

ورفض التأكيدات البريطانية بشأن استخدام السلاح الكيميائي “نوفيتشوك” في تسميم الجاسوس الروسي السابق في إنكلترا،وقالت إنه لو استخدم أي غاز للأعصاب لكان تسبب في مقتل العديد من الأشخاص فورا.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق