أخبار ليبيا

جولة مشاورات جديدة بشأن “ضم” المؤسسة العسكرية

القاهرة-العنوان

خلص الاجتماع النهائي للجولة السادسة بشأن الاتفاق على ضم المؤسسة العسكرية اليوم في القاهرة إلى الاتفاق على مواصلة الاجتماعات في جولات قادمة.

وأكد البيان الختامي على الاستمرار خلال الفترة القليلة المقبلة لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع “ضم” المؤسسة العسكرية بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها،وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.

وشدد البيان على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش لمواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة،كما شدد على أهمية ابتعاد المؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.

وحضر الجولة السادسة لأول مرة رئيس أركان القوات المسلحة الفريق عبد الرازق الناظوري،ورئيس الأركان المكلف من المجلس الرئاسي اللواء عبد الرحمن الطويل.

وترأس الوفدان كل من اللواء فرج الصوصاع واللواء علي عبد الجليل،وعدد من الضباط من بينهم رئيس الأركان الجوية للقوات المسلحة اللواء صقر الجروشي والعميد سالم جحا.

وعقدت جلسة المشاورات في حضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء كامل عباس ورئيس المخابرات الحربية اللواء محمد الشحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق