أخبار ليبيا

مرور توكرة يضبط أكثر من 500 بطاقة ورخصة قيادة مزورة

توكرة-العنوان

تمكَّن عناصر قسم المرور والتراخيص توكرة من ضبط 540 بطاقة شخصية ليبية ورخص قيادة مزوَّرة بحوزة مهاجرين أفارقة وجنسيات عربية وشباب ليبيين خلال حملات تفتيشية على الطريق الساحلي.

وأفاد رئيس قسم حركة السير بقسم المرور توكرة،النقيب فتحي عيسى البرغثي،في تصريح خاص للعنوان، أنهم يقومون بشكل يومي بدوريات لحركة السير على الطريق العام الساحلي في الفترتين الصباحية والمسائية للتفتيش على كتيبات السيارات والزجاج المعتم ورخص القيادة واللوحات المعدنية والمستندات والإجراءات بالمركبات العامة والخاصة والشاحنات.

وأضاف البرغثي أن من خلال هذه الحملات تم ضبط أعداد هائلة من الرخص المزورة والكتيبات والبطاقات الشخصية بحوزة عدد من الشباب الليبيين والجنسيات الأجنبية الذين لا يسمح لهم القانون بقيادة المركبات الآلية قبل بلوغ السن القانونية.

ولفت البرغثي إلى أن التحقيقات بيَّنت أنهم قاموا بتزوير تاريخ ميلادهم حتى يسمح لهم بقيادة المركبات الآلية عن طريق المكاتب الخاصة التي تقوم بتزوير الأختام الرسمية.

وفي ذات السياق قال مسؤول وحدة الإعلام بمديرية أمن توكرة،إن بعد التأكد من صحة البيانات الشخصية للبطاقات والرخص والكتيبات خلال الحملة التفتيشية تبيَّن أن البطاقات الشخصية الليبية والرخص كانت تحمل صورا لأشخاص ليبيين،ولكن جرى استبدالها بصور لأشخاص من جنسيات أفريقية حتى يتمكنوا من خلالها من عبور البوابات الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق