أخبار ليبيا

“الطقس اليوم”.. متقلب مصحوب برياح جنوبية مثيرة للأتربة

طرابلس-العنوان

تشهد الحالة العامة للطقس اليوم السبت تقلبات جوية مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا ومناطق الشمال الشرقي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن السماء في المنطقة الممتدة من رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون صافية وتتكاثر يوم الغد على بعض المناطق.

والرياح في تلك المنطقة جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (32-37) درجة تتحول الرياح تدريجياً مساء الغد إلى شمالية غربية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

وفي المنطقة الممتدة من بن جواد -سهل بنغازي وحتى أمساعد، جالو مراده؛ فإن السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-33) درجة مئوية ولا تتجاوز (25) درجة على مرتفعات الجبل الأخضر وطبرق وتسجل ارتفاعا ملحوظا يوم الغد مع رياح نشطة إلى قوية السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الأحد تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة، السماء صافية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (33-38) درجة مئوية وتتحول الرياح تدريجيا من الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

أما في الكفرة وتازربو والسرير، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 -35) درجة مئوية وتتحول الرياح يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق