أخبار ليبيا

سيالة يشكر النيجر ويدعو لزيادة العمل لحماية الحدود المشتركة

العنوان-نيامي

وجه وزير الخارجية محمد سيالة، اليوم الجمعة، الشكر لجمهورية النيجر، خلال كلمته الرسمية أمام مؤتمر دول الساحل للهجرة بالعاصمة النيجيرية نيامي، معربا عن تقديره للنيجر حكومة وشعبًا، على مواقفهما النبيلة والجادة، تجاه ليبيا بعد الهجمة الإعلامية التي تعرضت لها بسبب ادعاء بعض وسائل الإعلام انتشار أسواق النخاسة والرقيق في ليبيا.

كما توجه سيالة بالشكر لكل من رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، والمفوض السامي للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فريدريكا موجريني، ووزير خارجية النيجر إبراهيم يعقوبو، وممثلى المنظمات الدولية والاقليمية لدعوة ليبيا للمشاركة في فعاليات الاجتماع.

ودعى «سيالة» إلى العمل على حماية الحدود الجنوبية المشتركة «التي أصبحت اليوم حدودا جنوبية للقارة الأوروبية، هذه الحقيقة التي يجب أن نعيها جميعا، فجميعنا يعلم جيدا بأنه بضبط هذه الحدود والسيطرة عليها سنتمكن من تحقيق نجاحات كبيرة في إدارة أزمة الهجرة وتبعاتها الخطيرة».

واختتم «سيالة» كلمته الرسمية، بالتأكيد على أن الحكومة الليبية على قناعة تامة بأن تحقيق الأمن والاستقرار لن يتأتى إلا من خلال دعم الدول الأوروبية، وأن معالجة تداعيات أزمة الهجرة غير النظامية والإتجار بالبشر والتهريب، لا يقتصر على هذا المنظور الأمني وحده، بل من خلال رؤية شاملة أمنية وإنسانية وتنموية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق