أخبار ليبيا

أهالي “أزعيترة” في بئر الأشهب يبنون مدرسة بجهودهم الذاتية

بئر الأشهب-العنوان

تبرع أهالي منطقة “أزعيترة” التابعة إداريا إلى بلدية بئر الأشهب (70 كيلومترا شرق طبرق) بقطعة أرض لإنشاء مدرسة كما قاموا أيضاً بجمع مبلغ من مدخراتهم وبمساعدة فاعلي الخير من سكان البلدية لإنشاء المدرسة من أجل تخفيف مشقة تنقل أبنائهم لمسافات بعيدة لأجل الدراسة.

وقال الناطق الرسمي باسم بلدية بئر الأشهب، محمد غريب، إن عائلة “أسباق” من قبيلة المنفة في (أزعيترة) تبرعوا بقطعة أرض لإنشاء المدرسة كما قرروا إنشاء مدرسة بالمجهود الذاتي بالتعاون مع أهل الخير، بعد أن طرقوا جميع الأبواب من أجل إنشائها في ظل غياب مؤسسات الدولة التي أصبحت غير قادرة على الوفاء بأبسط حقوق المواطن من تعليم وصحة، مشيرا إلى أن هذا العمل ربما يكون سابقة تحدث لأول مرة في دولة بترولية.

من جهته، قال أحد سكان (أزعيترة) والمكلف بالإشراف على هذا المشروع،نوري أرواق، إنهم قاموا فعليا بعملية البناء بعد أن قاموا بجمع المبلغ من سكان المنطقة وكذلك فاعلي الخير.

وأوضح أرواق، أن المدرسة تتكون من 6 فصول دراسية وعدد 3 غرف للإدارة ودورات مياه ومخزن.

وأوضح أرواق، أن هناك قطعة أرض أخرى تبرع بها سكان منطقة (أزعيترة) وهي جاهزة ومناسبة للبناء في حال قررت وزارة التعليم التكفل ببناء مدرسة نموذجية.

وقال أرواق، “قمنا بتقديم الاجراءات الإدارية المتبعة لمسؤول التعليم في البلدية من أجل اعتماد المدرسة بشكل قانوني”.

وأشار إلى أن عائلة “أسباق” من قبيلة المنفة القاطنة في منطقة (أزعيترة) قامت بتقديم مجموعة أراضي للدولة منها لصندوق الضمان الاجتماعي وللأوقاف من أجل إنشاء مكتب للأوقاف ولوزارة الصحة من أجل إنشاء مركز صحي.

وقال أرواق، “لا زلنا ننتظر تنفيذ الحكومة لهذه المشاريع.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق