أخبار ليبيا

“الثني” يوقف “العوكلي” لحين عرض الأمر على مجلس النواب

قرنادة-العنوان

وجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالله الثني كتابا إلى وزير الصحة الدكتور رضا المنشاوي عياد العوكلي أبلغه من خلاله بإيقافه عن العمل وتكليف وكيل عام الوزارة عقوب عبدالرازق بتسيير مهام الوزارة إلى حين عرض الأمر على مجلس النواب لقول كلمة الفصل فيه.

وطالب الثني، في كتاب اطلعت عليه العنوان وموجه بتاريخ 3 مارس 2018 إلى كل من نواب رئيس مجلس النواب والوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة ورؤساء الهيآت والمؤسسات والمصالح والأجهزة العامة الالتزام والتقيد بالتعامل إداريا وماليا مع وكيل عام الوزارة.

وأوضح الثني أن تكليف الوكيل العام بمهام الوزارة جاء استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 312 لسنة 2017 ميلادية والذي نص على أن يمارس الوكيل العام بالوزارة مهام تسيير الوزارة في حالة وجود مانع يحول ما بين الوزير وما بين إمكانية ممارسة عمله.

وأضاف أن إيقاف وزير الصحة عن عمله، جاء استنادا إلى كتاب هيأة الرئاسة بمجلس النواب الموجه إلينا رقم هـ ر م ن،2،2018 بتاريخ 6، 3، 2018 ميلادية والمحال بموجب التقرير النهائي الصادر عن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب رقم 72 لسنة 2017 ميلادية بشأن التحقيق مع الدكتور رضا المنشاوي عياد العوكلي المتضمن ما انتهت إليه اللجنة بوجوب إيقاف الوزير إلى حين عرض الأمر على مجلس النواب لقول كلمة الفصل فيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق