أخبار ليبيا

تفعيل دور نقابة الموظفين

خبر وتصوير / أسماء العرفي

اجتمع مدير عام النقابة الادارية بقاعة الاجتماعات بمركز بنغازي الطبي مع مدراء الشئون الادارية بكافة المستشفيات لتفعيل دور النقابة وتعديل تسميتها لنقابة الموظفين ،حيث ان الاجتماع عقد بشهر اكتوبر الماضي.

ومن جانبه صرح امين عام نقابة الاداريين ادريس الدينالي ” سبب الاجتماع هو تفعيل دور النقابة وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ، والهدف من الاجتماع هو لقاء مدراء الشئون الادارية بالمستشفيات ،وسوف تليها اجتماعات لاحقة لباقي القطاعات”.

واضاف الدينالي هذا الاجتماع هو عبارة عن فتح نقاش لكل الحضور بعرض مشاكلهم ومطاليهم وصدور قرارات ومطالب على اساس ان يكون كل شيء وفق اجراء ، ويتم صياغة هذه المقترحات في نقاط عامة ويتم تحويلها الى جهات الاختصاص سواء كانت قرارات وقوانين تتطلب المراجعة من مجلس النواب وهناك قرارات تتطلب احالتها الى رئاسة الوزراء ومنها قرارات تحال الى وزارة مختصة مثلا وزير الصحة او الاقتصاد او الزراعة “.

واردف الدينالي ” سبب توقفنا الفترة الماضية كما تعلمون ان النقابات مؤسسة قانون رقم23 لسنة 1428ميلادي الصادر عن المؤتمر الشعبي العام السابق وتم اعتماد اللائحة التنفيذية وبعد ثورة 17 فبراير تم اصلاح تعميم المجلس الانتقالي والعمل بالأجسام المشكلة وتم استدراك هذا التعميم باعتبار ان النقابات ليست من تركيبات مؤتمر الشعبي العام ، فالنقابات منظمات مستقلة وجسم موجود وتم اصدار تعميم بذلك”.

وقال الدينالي ” ان مقر نقابة الاداريين ماتزال واقعة تحت مواقع الاشتباكات في سوق الحوت ، وكل المستندات والمراجع حاليا في نفس المكان ، نحن نقابه ليس لها علاقة بالانقسام السياسي انما هدفنا هو الدفاع عن المنتسبين الينا حيث تعتبر النقابة الوحيدة التي تظم الموظفين في كافة القطاعات وحتى القطاع الخاص ، واضافة نحن في صدد اعادة النظر بتغيير اسم النقابة بحيث تكون نقابة الموظفين تشمل موظفي الصحة والتعليم والاقتصاد “.

واكد الدينالي ” لدينا بعض القرارات الصادرة لم تنفذ في زيادة المرتبات لدينا قرار صادر من مجلس الوزراء 461 وهو زيادة الموظفين بكافة القطاعات الادارية بنسبة 20% يعتبر من الاول يناير 2014م . لم يفعل الى الان نحن لا ندعو الى الاعتصامات وما الى ذلك انما سوف نخاطب الجهات ذات الاختصاص مجلس الوزراء “.

وختم الدينالي قائلا ” رسالتنا مضمونها نحن موجودين لحماية الموظفين وكل مشكلة تواجهنا سنصل الى حلها بالطرق السلمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق