أخبار ليبيا

إنقاذ أكثر من 250 مهاجرا قبالة شواطئ ليبيا

طرابلس-العنوان

تم إنقاذ ما لا يقل عن 252 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا بحرا مغتنمين تحسن الأحوال الجوية أمس السبت من قبل حرس السواحل الليبيين خلال عمليتين منفصلتين، وفقا للبحرية الليبية.

وأكد النقيب بحار رامي الهادي غميض في تصريحات صحفية إنقاذ 140 مهاجرا بينهم 14 امرأة وأربعة أطفال كانوا على قارب “قبالة مدينة الزاوية على مسافة 16 ميلا” مضيفا أنهم نقلوا إلى قاعدة بحرية في طرابلس قبل تسليمهم إلى مركز إيواء.

أما العملية الثانية فقد تمت على بعد 30 ميلا بحريا من منطقة القره بوللي الواقعة على بعد 60 كلم شمال طرابلس واستهدفت “إنقاذ 112 مهاجرا غير شرعي، بينهم 30 إمراة وثلاثة أطفال كانوا على متن قارب مطاطي”، حسبما أفاد العميد أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية الليبية.

وأوضح المصدر ذاته أن المهاجرين وهم “من جنسيات أفريقية مختلفة تم نقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث تم تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية- مركز إيواء تاجوراء” الواقع 30 كلم شرق العاصمة.

وباتت ليبيا منذ 2011، ممرا لمئات آلاف المهاجرين من دول جنوب الصحراء الأفريقية الساعين للوصول إلى إيطاليا التي لا تبعد سواحلها سوى 300 كلم من غرب ليبيا.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق