أخبار دوليةمنوعات

دراسة إسرائيلية: يجب منع العرب من امتلاك مقاتلات الجيل الخامس

العنوان-القدس المحتلة

أوصت دراسة إسرائيلية صادرة عن معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، بضرورة قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي بالحيلولة دون وصول مقاتلات من الجيل الخامس إلى الدول العربية.

وقالت الدراسة التي أعدها شمعون أراد، إن التفوق الجوي الإسرائيلي سيكون مرتبطا خلال العقد المقبل بالمزايا التكنولوجية للمقاتلة الأمريكية “إف 35” مضيفة أنه لكي تحافظ إسرائيل على تفردها بهذه التكنولوجيا بقدر الإمكان،لابد لها من العمل على منع وصول مقاتلات الجيش الخامس إلى الدول العربية في المنطقة.

ولفتت الدراسة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي هي العنوان الرئيس في ذلك الشأن، ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن توضح للإدارة الأمريكية بصورة واضحة معارضتها الشديدة لبيع المقاتلات إف 35 للدول العربية.

وبحسب الدراسة فإن سلاح الجو الإسرائيلي الذي يعتبره الكيان الصهيوني يده الطولى، فقد بعضا من حريته العملياتية نتيجة التحسن الذي أدخلته دول المنطقة على قدراتها في مجال الدفاع الجوي، خاصة بعد قيام مصر بشراء منظومة صواريخ إس 300 الروسية، وكذلك إيران، لافتة إلى أن تفرد إسرائيل بالمقاتلة إف 35 سيساعدها على الدخول والعمل الآمن في المناطق ذات الكثافة العالية في أنظمة الدفاع الجوي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق