أخبار ليبيا

طقس معتدل في أغلب المناطق الساحلية وارتفاع نسبي بالجنوب

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بطرابلس، أن يسود ليبيا خلال الأيام الثلاثة المقبلة، طقس معتدل على أغلب المناطق الساحلية، فيما تبقى مرتفعة نسبيا على مناطق الدواخل والجنوب.

وفي رأس أجدير حتى بن جواد وسهل الجفارة وجبل نفوسة تظهر السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم وصباح غد على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة.

وتكون الرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (25-32) درجة مئوية على الدواخل ولا تتجاوز 22 درجة مئوية على المناطق الساحلية.

وفي بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة تظهر السماء قليلة السحب تتكاثر يوم غد على ساحل بنغازي ومناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القـصوى بين (20-25) درجة مئوية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، بينما تتراوح بين (28-32) درجة مئوية على باقي المناطق.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة تظهر السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (30-36) درجة مئوية.

وفي الكفرة وتازربو والسرير تظهر السماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الكفرة، ما يسبب إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (34 – 38) درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق