أخبار ليبيا

الثني يستقبل محتجين رافضين لعودة تولي “العوكلي” لوزارة الصحة

قرنادة-العنوان

استقبل رئيس الحكومة الليبية المؤقتة في ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة أكثر من خمسين عنصرا من العناصر الطبية التي تشغل صفات قيادية بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، وذلك لتقديمهم العديد من المطالبات التي من شأنها تحسين وضع القطاع الصحي في البلاد.

وأفاد مكتب إعلام الحكومة أن الثني مكن هؤلاء العناصر الطبية والطبية المساعدة من مقابلته بعد مظاهرة أقاموها أمام ديوان المجلس.

وقدم المتظاهرون للثني مذكرة موقعة من قبل 51 مديرا لمستشفى ومركز صحي يطالبونه فيها باستمرار عمل وكيل عام وزارة الصحة بتسيير شؤون الوزارة نتيجة لتحسن القطاع الصحي في ليبيا فترة عمله على مدى الشهرين الماضيين.

وأصدر عدد من الأطباء ومدراء المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة أمام مبنى ديوان مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة، منديين بامتثال الحكومة لحكم محكمة البيضاء القاضي بعودة وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي إلى سابق عمله.

يشار إلى أن مجلس وزراء الحكومة المؤقتة قد أصدر في 01 مارس الجاري قراراً يقضي بتشكيل لجنة مهمتها إتمام إجراء التسليم والاستلام بين وزير الصحة ووكيل عام وزارة الصحة.

وتتولى اللجنة المشكلة بموجب المادة الأولى من هذا القرار، إتمام إجراء التسليم والاستلام بين السيد الدكتور رضا منشاوي عياد العوكلي وزير الصحة، والسيد الدكتور سعد عقوب عبد الرازق وكيل عام وزارة الصحة، واتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الخصوص، تنفيذاً للحكم الصادر عن محكمة استئناف البيضاء، دائرة القضاء الإداري تحت رقم 141 لسنة 2017، المحال من قبل فرع إدارة القضايا بالجبل الأخضر، وعلى اللجنة تقديم تقرير بنتائج العمل خلال أجل لا يتعدى أسبوع واحد من تاريخ استلام هذا القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق