أخبار ليبيا

رئيس مجلس النواب يلتقي وفدي قبيلتي أزواوه وحمود وقبيلة الفواخر

القبة-العنوان

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في القبة وفد من أعيان وحكماء قبيلتي أزواوه وحمود من منطقة حوض النفط بواحة مراده.

ووفقا للمستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي؛ فقد ألقى الوفد كلمات أكدوا من خلالها دعمهم لمجلس النواب السلطة الشرعية في ليبيا برئاسة المستشار كما قدموا التهنئة والتحية للجيش الوطني على الانتصارات التي حققها في حربه على الإرهاب في كل أنحاء ليبيا.

وقدم الوفد مذكرة بها عدة متطلبات تحتاجها منطقة مراوه منها في مجالات التعليم والصحة والمياه وتعبيد الطرق وكذلك تمثيل  لواحة مراوه في مجلس النواب أسوة بواحات ليبيا الأخرى التي لها تمثيل في مجلس النواب.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب أن المذكرة ستحال للجهات ذات العلاقة لتحقيقها حسب الامكانيات المتاحة بالوزارات والهيئات المختصة من خلال رئاسة الحكومة الليبية المؤقتة والمفوضية العليا للانتخابات.

وفي وقت لاحق التقى رئيس المجلس مع أعيان وحكماء قبيلة الفواخر وعميد بلدية البيضان حيث قدموا خلال هذا اللقاء درع العمل الصالح العام وشهادات شكر وتقدير للجهود التي يبذلها المستشار بالداخل والخارج.

وأكد الوفد دعمه ومساندته للمجلس برئاسة  المستشار، كما تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التي تحتاجها بلدية البيضان في مجال الصحة والتعليم وتوفير المياه.

وناشد الوفد صيانة الطريق العام الجنوبي من أجدابيا حتى الكيلو متر “150” في اتجاه مدينة طبرق والذي زحفت عليه الرمال طيلة الأعوام السابقة وحتى الآن، مما تسبب في حوادث للسيارات.

وأكد رئيس مجلس النواب للوفد أن كل متطلباتهم ستحال إلى الجهات المختصة من الوزارات والهيئات من خلال رئاسة الحكومة الليبية المؤقتة.

وخصصت للوفد سيارة إسعاف مجهزة من قبل رئيس المجلس بناء على طلب الوفد لكثرة حوادث السيارات في تلك المنطقة جراء الرمال الزاحفة على الطريق العام الجنوبي بالقرب من بلدية البيضان.

مقالات ذات صلة

إغلاق