مال وأعمال

استعراض أوجه التعاون بين الوطنية للنفط ووزارة البترول المصرية

القاهرة-العنوان

استعرض عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ورئيس لجنة بحث أفق التعاون المشترك، جاد الله حمد العوكلي، اليوم الخميس بالقاهرة مع وزير البترول بجمهورية مصر العربية المهندس طارق الملا نتائج وتوصيات ورشة العمل حول أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والوزارة.

وأكد العوكلي على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النفط والغاز المختلفة، مشيرا إلى أن قطاع البترول والغاز بمصر يمتلك مقومات وخبرات يمكن الاعتماد عليها في التدريب والإنشاءات والصيانة وتنفيذ بعض المشاريع في ليبيا وفق معايير فائقة الجودة.

وذكر العوكلي، أن زيارته والوفد المرافق لبعض الشركات المصرية والاطلاع على الخبرات المصرية في مجال النفط والغاز تعد خطوة كبيرة في طريق التعاون والتكامل المشترك بين البلدين.

من جهته أكد الملا على أن ليبيا جار استراتيجي لمصر تربطه أواصر الأخوة والتكامل مشيدا بالزيارات الميدانية التي قام بها الوفد الليبي لعدد من شركات البترول المصرية المتخصصة.

وأضاف الوزير أن تلك الزيارات سيكون لها دور إيجابي سيسهم بشكل فعال في تحديد أوجه التعاون المتاحة في الإنشاءات والصيانة والتدريب وغيرها.

وحضر اللقاء من الجانب المصري وكيل أول الوزارة لشؤون البترول المهندس محمد سعفان ومعاون وزير البترول لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس محمود ناجى ومن الجانب الليبي رئيس لجنة إدارة الشركة الوطنية للإنشاءات النفطية المهندس نجيب الأثرم ورئيس لجنة إدارة شركة زلاف الدكتور خليفة عبدالصادق وعضو لجنة الإدارة بشركة البريقة لتسويق النفط المهندس خير الله صالح.

وكان الوفد الليبي قد عقد ورشة عمل مطلع هذا الأسبوع تم خلالها استعراض الفرص المتاحة بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات وكيفية الاستفادة من الكوادر البشرية والمساهمة في تطوير البنية التحتية لقطاع النفط والغاز في ليبيا في مجالات الحفر والتصنيع والتكرير والصيانة والتدريب وغيرها.

مقالات ذات صلة

إغلاق