أخبار ليبيا

البعثة الأممية توثق “146” إصابة بالمدنيين في فبراير الماضي بليبيا

طرابلس-العنوان

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس إنها وثقت خلال شهر فبراير الماضي وقوع 146 إصابة في صفوف المدنيين منها13 حالة وفاة و 133 حالة إصابة بجروح، وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.

وذكرت البعثة في تقرير أن من بين الضحايا تسعة رجال وامرأتين وفتاة واحدة وطفل واحد لقوا حتفهم، فيما أصيب 119 رجلا وست نساء وسبعة صبية وفتاة واحدة بجروح.

وأفادت البعثة أن معظم الخسائر في صفوف المدنيين بسبب انفجار عبوات ناسفة يدوية الصنع (حالة وفاة واحدة و116 حالة إصابة بجروح)، يعقب ذلك إطلاق النار (سبع حالات وفيات وثمان حالات إصابة بجروح)، ثم المتفجرات من مخلفات الحرب (حالتا وفاة وست حالات إصابة بجروح) والقصف (3 حالات وفاة و3 حالات إصابة بجروح).

وقالت البعثة إنها وثقت وقوع إصابات بين صفوف المدنيين في بنغازي (أربع حالات وفاة و 122 حالة إصابة بجروح)، وسبها (ست حالات وفاة و9 حالات إصابة بجروح)، وورشفانة (حالتا وفاة وحالتا إصابة بجروح) والزاوية (حالة وفاة واحدة).

وأضافت أنها وثقت أيضا وقوع سبع إصابات أخرى ناجمة عن انتهاكات أخرى للقانون الإنساني الدولي وانتهاكات أو تجاوزات على القانون الدولي لحقوق الإنسان وذلك في الزاوية وبنغازي ودرنة وطرابلس وسبها.

مقالات ذات صلة

إغلاق