رياضة

الثلوج تضرب تجارب اليوم الثالث لـ “فورمولا 1” ببرشلونة

برشلونة–العنوان

ضربت الثلوج اليوم الثالث من تجارب ما قبل انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأربعاء، حيث لم يتجرأ إلا خمسة سائقين على النزول بالسيارة على الحلبة الزلقة بينما كان الإسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين هو الوحيد الذي سجل زمنا.

وبلغ أسرع زمن سجله الونسو دقيقتين و18.545 ثانية وهو أبطأ بما يقرب من دقيقة كاملة عن الزمن الذي سجله سيباستيان فيتل سائق فيراري يوم الثلاثاء. ولم يشارك فريقا مرسيدس وفيراري في التجارب.

ومن المقرر أن تنتهي التجارب الأولى غدا الخميس في كتالونيا بينما تقام التجارب الثانية قبل الموسم هناك أيضا الأسبوع المقبل.

وينطلق موسم فورمولا 1 بسباق أستراليا في 25 مارس وناقشت بعض الفرق إمكانية تمديد يوم إضافي في جولة التجارب الثانية لكن هذا الأمر لم يكن ليتحقق إلا بعد موافقة الجميع على إلغاء تجارب يوم الأربعاء.

لكن إيريك بولييه مدير قطاع السباقات في مكلارين قال إن فريقين أصرا على خوض تجارب اليوم الأربعاء وهو ما وصفه بأنه “أنانية وإهدار واضح للمال”.

وعانى البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم أربع مرات والذي أكمل الاثنين الماضي 25 لفة مع فريقه مرسيدس في طقس بارد وأرضية زلقة، هو الآخر من نقص عدد الأميال التي قطعها وهو ما أتاح الفرصة للفنلندي فالتيري بوتاس زميله في الفريق أن يشعر بالتفوق عليه.

المصدر-وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق