أخبار ليبيا

سفيرة فرنسا في بنغازي لإجراء حوارات

بنغازي-العنوان

استقبل عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار، اليوم الثلاثاء، سفيرة فرنسا لدى ليبيا بريجيت كورومي والوفد المرافق لها بمقر ديوان بلدية بنغازي.

وأوضح العبار خلال اللقاء إن الليبيون كانوا يتوقعون الأفضل بعد ثورة فبراير ولكن التيارات الإسلامية والإخوان المسلمين والمقاتلة وما يعرف بجبهة الإنقاذ قفزت على المشهد السياسي عن طريق المؤتمر الوطني العام وأصبحوا يسيرون البلاد وفق توجهاتهم ومصالحهم وعقائدهم، واتخذوا خلالها قرارات ألحقت الضرر بالبلاد وسط صمت دولي وكأنهم يدعمون ذلك.

وأضاف العبار، أن برقة هُمشت وتم إقصاءها من التمثيل في الحوار السياسي منذ انطلاقته ونتج عن ذلك الاقصاء اتفاق سياسي ظالم وبمخرجات غير عادلة ومعادية للجيش وقيادته.

من جهتها عبّرت كورومي عن سعادتها وامتنانها بزيارة بنغازي واصفة المدينة بالجميلة والرائعة موضحة سبب زيارتها هو الاستماع إلى أهلها عن طريق مشائخ وأعيان القبائل ومناقشة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت كورومي، أن فرنسا مستعدة لدعم بنغازي في نزع الألغام ومخلفات الحرب التي تركتها الجماعات الإرهابية ومساعدة النازحين والمساهمة في إعادة إعمار المدينة.

وقالت “إن رجال وسيدات أعمال فرنسا سيزرون بنغازي قريبا مشيرة إلى وجود تعاون وتنسيق مع بلدية بنغازي في المجال الصحي والإنساني وفرنسا لن تنسى برقة وستدعمها في كافة المجالات”.

وأوضحت كورومي، أن بلادها تدعم عمل المبعوث الأممي غسان سلامة لحل المشاكل الليبية سياسيا، مؤكدة أن فرنسا تدعم حرب القوات المسلحة العربية الليبية على الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق