مال وأعمال

لقاء عمل بين مؤسسة النفط ووزارة البترول المصرية في القاهرة

القاهرة-العنوان

تشهد العاصمة المصرية القاهرة اليوم الإثنين فعاليات لقاء عمل مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة البترول المصرية والتي انطلقت يوم أمس الأحد ويعقبها زيارات ميدانية لبعض الشركات المتخصصة.

ويشارك في هذه الورشة وفد من المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة، عضو مجلس الإدارة جاد الله حمد العوكلي، ورؤساء لجان ومدراء عامون ومختصون من عدد من الشركات التابعة لها.

ومن جانب وزارة البترول المصرية حضر افتتاح الورشة يوم أمس الأحد وكيل أول وزارة البترول، محمد سعفان، وعدد من المختصين في الشركات المصرية.

وتهدف الورشة إلى تأكيد أواصر التعاون المشترك واستعراض الفرص المتاحة بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات والاستفادة من الكوادر البشرية والمساهمة في تطوير البنية التحتية لقطاع النفط والغاز في ليبيا؛ فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع في مجالات التصنيع والتكرير والصيانة والتدريب وغيرها.

وأكد العوكلي على أن المؤسسة الوطنية للنفط عاقدة العزم على فتح قنوات التواصل والتعاون المشترك لتحقيق أهداف ومصلحة البلدين في هذا المجال ومد جسور التواصل والعمل المشترك المبني على الأسس القانونية والمعايير الفنية السليمة للبلدين الشقيقين.

وقدم العوكلي شكره للمهندس “طارق الملا” وزير البترول المصري على دعمه المستمر للتعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة البترول المصرية. هذا وقدمت عدد من الشركات المصرية عروضا للتعريف بنشاطاتها وأوجه التعاون المقترحة بين البلدين في قطاع النفط والغاز.

كما قدمت المؤسسة الوطنية للنفط عروضاً ضمت نبذة عن المؤسسة والمشاريع المقترحة وبعض المنشآت الصناعية والحقول المتضررة ودراسة إعادة تأهيلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق