أخبار ليبيا

طقس متقلب مصحوب بانخفاض في درجات الحرارة

طرابلس-العنوان

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الإثنين متقلبا ومصحوبا بانخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة مع سقوط أمطار على بعض مناطق غرب وشمال ليبيا.

والسماء في رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، مغطاة كليا إلى جزئيا بالسحب مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة مع توقعات بانقشاع السحب الممطرة تدريجيا.

والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-19) درجة مئوية وتسجل ارتفاعا بسيطا يوم الثلاثاء .

أما في بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومراده؛ فإن السماء مغطاة كليا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة ظهر هذا اليوم وفي المساء والريـاح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط الرؤية الأفقية أحيانا على الخليج وبنغازي.

ودرجات الحـرارة القـصوى تتراوح ما بين (15-20) درجة ولا تتجاوز (13) درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، السماء مغطاة بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة اليوم والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال مما يتسبب في هبوط نسبي في الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتقل سرعتها يوم الغد لتكون بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25) درجة مئوية.

أما في الكفرة وتازربو والسرير؛ فإن السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين (23-28) درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق