أخبار ليبيا

صحيفة الشرق الأوسط تتهم بوابة الوسط ورئيسها بتلقي الأموال من قطر

العنوان-القاهرة

نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقريرا عن تورط الإعلامي محمود شمام فى التخابر مع دولة قطر وتلقي دعم من رئاسة أركانها للمؤسسة المسماة راديو وبوابة الوسط .

ونشرت الشرق الأوسط عدة مستندات قالت إنها تدعم مانشرته بالخصوص حول بوابة الوسط ورئيسها محمود شمام كالتالي :

مستند 1 : مراسة بتاريخ 29 / 9 / 2013 من مدير شركة Deals القطرية حمد العطية لنائب رئيس أركان الجيش القطري للشؤون المالية العميد ثاني عبدالرحمن الكواري لصرف 8.8 مليون دولار لشمام تحت بند موازنة معتمدة لوسائل الإعلام لدعم بوابة(الوسط ).

مستند 2 و 3 و 4 : تحصل شمام بالتزامن مع ذلك وبتاريخ 3/9/2013 وتاريخ 21/8/2013 من استخراج سجل تجاري ورخصة للمؤسسة من الجهات المعنية فى بنغازي باسم نيفين الباح و عبدالوهاب عوض حميدان شقيقه.

مستند 5 : حوالة من رئاسة الأركان القطرية باسم شركة Deals عبر مصرف الريان القطري في الدوحة إلى حساب وسيط في نيويورك مسجل باسم هدى الصويغ زوجة شمام والمديرة العامة لبوابة وراديو الوسط ومن هناك تم تحويل المبلغ إلى حساب الوسط فى مصرف كريدي أجريكول الفرنسي فى بالقاهرة .

مستند 6 : حوالة من رئاسة الأركان القطرية باسم شركة Deals عبر مصرف الريان القطري في الدوحة إلى حساب بوابة الوسط في مصرف وسيط فى نيويورك ومن هناك تم تحويل المبلغ الى حساب الوسط فى مصرف كريدي أجريكول الفرنسي في بالقاهرة.

مستند 7 : حوالة من رئاسة الأركان القطرية باسم شركة Deals عبر مصرف الريان القطري في الدوحة إلى حساب بوابة الوسط في مصرف وسيط في نيويورك ومن هناك تم تحويل المبلغ إلى حساب الوسط فى مصرف كريدي أجريكول الفرنسي في بالقاهرة.

مستند 8 : الأموال بدأت تتدفق من حساب في نيويورك بعد تلقيهم الأموال من قطر إلى حساب باسم بوابة الوسط ذي الرقم 201112663 في مصرف كريدي أجريكول الفرنسي في القاهرة .

مستند 9 :خصص شمام لنفسه مبلغ 105 آلاف جنيه مصري كمرتب له و84 ألف لهدى الصويغ زوجته و 70 ألف لبشير زعبية رئيس التحرير.

مستند 10 : دشن شمام مكتب الوسط في بنغازي وعيّن ابنه محمد محمود شمام مديرا له وخصص له مبلغ 1500 دولار كمرتب كما قام بفتح حساب للمكتب .

مستند 11 : بعد أن تم تسجيل المؤسسة باسم نيفين الباح تم تخصيص مرتب لها وقدره 17 ألف جنيه مصري فقط .

مستند 12 : الحوالات والتمويل مستمر بين محمود شمام المرمز له في دوائر رئاسة الأركان القطرية باسم ( أبومحمد ) مع مكتب العميد ثاني عبدالرحمن الكواري نائب رئيس أركان الجيش القطري للشؤون المالية بحسب صحيفة الشرق الأوسط .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق