أخبار ليبيا

الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية ضرورية لنازحي تاورغاء بقرارة القطف

طرابلس-العنوان

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الخميس إن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة قدم مساعدات غذائية ضرورية إلى ما يقرب من 3 آلاف نازح من العالقين في الصحراء الليبية القاحلة في مخيم قرارة القطف من أجل العودة إلى مدينتهم تاورغاء.

وذكرت البعثة أن أعدادا هائلة عالقة في مأوى مؤقت في الصحراء،بينما استطاع آخرون اللجوء إلى الأسر المضيفة في المناطق المجاورة بصفة مؤقتة.

وقالت إن بمساعدة شريكها الليبي مؤسسة الشيخ الطاهر الزاوي الخيرية،تمكن برنامج الأغذية العالمي من إيصال المواد الغذائية إلى العالقين في منطقة قرارة القطف الصحراوية.

وأفادت أن كل حصة غذائية تحتوي على الأرز والمكرونة ودقيق القمح والحمص وزيت نباتي وسكر وصلصة الطماطم،وهي تكفي لأسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر.

ونقلت البعثة عن المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا ريتشارد راجان قوله “يعاني النازحون هناك من الطقس الشتوي القارس، كما يعانون من صعوبة الحصول على الضروريات التي من بينها المواد الغذائية”.

وأضاف “نحن نواصل العمل مع السلطات الليبية وشركاء العمل الإنساني من أجل تنسيق الجهود وتوفير الدعم اللازم إلى جميع الأسر العالقة.”

وكشفت البعثة أن برنامج الأغذية العالمي يسعى خلال عام 2018 إلى تقديم المساعدات إلى 123 ألف شخص يعانون من أجل الحصول على لقمة العيش،مشيرة إلى أن الأولوية ستعطى للأسر الأكثر ضعفا وتأثرا بالصراع الدائر حسب قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق