أخبار ليبيا

القائد العام يشيد بدور جامعة بنغازي خلال عملية الكرامة

بنغازي-العنوان

أشاد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة بلقاسم حفتر اليوم الخميس خلال استقباله اليوم الخميس لمجلس جامعة بنغازي بمقر القيادة العامة، بدور الجامعة وتحلمها لمصاعب المرحلة مع بداية عملية الكرامة.

وقال القائد العام “إن الجامعة أظهرت خلال هذه المرحلة العصيبة وطوال ثلاث سنوات ملحمة نضالية قلما نجدها في تاريخها الحالي”.

وأكد على أن جامعة بنغازي لها استقلاليتها وعراقتها وينبغي على الجميع احترامها وعدم المساس بمكانتها لما تحظى به من سمعة على المستويين المحلي والدولي.

واعتبر أن التآلف والانسجام الموجود بإدارة جامعة بنغازي كان سببا مباشرا في نجاح استئناف العملية التعليمية خارج أسوار الجامعة وتحت أزيز الرصاص.

وقال ” إن القيادة العامة تدرك البطولات والتضحيات التي قدمها أبناء هذه الجامعة العريقة في ميادين الوغى ومحاربة الجماعات الإرهابية التي كان هدفها تجهيل أجيال كاملة وتشرفت الجامعة بقتالهم بسلاح العلم والمعرفة”.

وأضاف “أن هناك من يريد أن تكون مدينة بنغازي العصية مدينة أشباح وخالية من سكانها ولكن الدور الكبير الذي قامت به جامعة بنغازي حيث بادرت كأول مؤسسة تعليمية في استئناف الدراسة ما أعطى الأمل وأعاد الحياة للمدينة مع بقية المؤسسات التعليمية والخدمية والصحية الأخرى بالمدينة”.

وأكد القائد العام على أن الإرادة القوية والصلبة كانت وراء هذه النجاحات وتحرير مدينة بنغازي التي ضحت بآلاف الشهداء والجرحى،وإنه لا يسمح بانقسام الجامعة وإحداث أي شرخ في بنائها.

من جهته أثنى رئيس الجامعة السيد الدكتور مرعي المغربي وأعضاء مجلسها على حفاوة الاستقبال،شاكرين تضحيات شهداء وأبطال الجيش الليبي على ما قدموه للذود عن تراب الوطن ومدينة بنغازي.

وأعربوا عن تقديرهم الكامل لما تفضل به القائد العام وشكره لما قام به أبناء جامعة بنغازي متمنيين أن يعم الأمن والسلام في ربوع ليبيا الحبيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق