أخبار ليبيا

أهالي “الصيرة الحمراء” بتوكرة يوجهون نداء استغاثة لسوء حالة الطرق

توكرة-العنوان

اشتكى أهالي منطقة الصيرة الحمراء (30 كيلومترا غرب توكرة) من سوء حالة الطريق الرئيس لـ “مشروع رقم 3 الزراعي” الواصل بين الطريق الساحلي وبلدية الأبيار ما تسبب في ارتفاع نسبة الحوادث المرورية والتي أسفرت عن سقوط عدة ضحايا.

ووجه أهالي المنطقة الواقعة ضمن الحدود الإدارية لبلدية توكرة استغاثة عاجلة للجهات ذات العلاقة بصيانة الطريق بشكل جذري بعدما تسبب استخدامها لفترة طويلة إبان “عملية الكرامة” من قبل الشاحنات الكبيرة المحملة بأوزان ثقيلة إلى ظهور حفر ومطبات عميقة.

وتعتبر تلك الحفر والمطبات “أفخاخ” للعابرين على الطريق خاصة في الفترة الليلية.

وكانت الطريق الممتدة من بوابة “تنسلوخ” وحتى مرتفع “الوطيّات” إبان عملية الكرامة المنفذ الوحيد لمدينة بنغازي من جهة الشرق مع باقي المناطق الواقعة جنوبها وغربها مثل “قمينس وسلوق والأبيار والرجمة” وغيرها من المناطق.

وقال أحد أهالي المنطقة المواطن طاهر الفارسي “إن منطقة الصيرة الحمراء تشكو من الإهمال وسوء حالة الطرق التي تحولت إلى مجرد برك ومستنقعات من الطين بعد انقشاع مادة الإسفلت منها خاصة في فصل الشتاء، جراء مرور المركبات الكبيرة عليه”.

وقال” إن مركبات المواطنين تدمرت بسبب سوء حالة الطريق والحفريات.

ودعا الفارسي بلدية توكرة بضرورة إدراج الطريق ضمن خطط الصيانة باعتبار أنها طريق حيوية تربط بين بلدية توكرة وبلدية الأبيار والمناطق المجاورة لهما”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق