مال وأعمال

تعرف على موعد وصول السلع السورية المدعومة إلى ليبيا

دمشق-العنوان

أكملت ليبيا وسوريا اتفاقا تجاريا جديدا عقب زيارة قام بها وفد تابع للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة وزير الاقتصاد منير عصر منذ أيام إلى دمشق.

وأكدت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي فوزية سالم غيث الفرجاني،أن الاتفاق جاء بهدف تطوير العلاقات بين البلدين اقتصاديا.

وأفادت الفرجاني أن زيارة الوفد الاقتصادي الثانية إلى دمشق خلصت إلى توقيع اتفاق بفتح خط جوي بين بنغازي ودمشق بمعدل ثلاث رحلات شهريا،والإعداد لفتح خط بحري مباشر مع ليبيا.

وأضافت أن الوفد اتفق على إقامة معرض للصناعات السورية بمشاركة أكثر من ألف شركة سورية قبل شهر رمضان وخلال مدة الشهر الكريم لعرض منتجات الأغذية والملابس المدعومة أسعارها بنسبة 200 في المئة من قبل اتحاد المصدرين ومركز تطوير الصادرات السوري ومجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي.

وقالت “إن العمل جارٍ على هذا المشروع وتنسيق الإجراءات بشأنه وستكون الأسعار بسعر التكلفة تخفيفا على المواطنين خلال الشهر الكريم وبمبادرة منا بمجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي وبالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارتي الاقتصاد الليبية والسورية “.

واعتبرت الفرجاني أن هذا الاتفاق التجاري يعتبر مكسبا عاما للبلدين ودفعة أقوى للتقارب وتصحيح الأوضاع بينهما ويهدف لخدمة المواطنين الليبيين والسوريين.

وأوضحت أن الزيارة خلصت كذلك إلى متابعة ملف التعاون والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الاقتصادية ودعم التواصل بين البلدين.

وأضافت “أن لقاء دمشق شدد على ضرورة العمل وتنسيق الجهود من خلال المجلس والاتحاد فيما يخص التنقل والسياحة العلاجية وتنظيمها عن طريق المجلس والاتحاد وتنظيمها بلجان خاصة حصريا لوجود ميزات جاذبة بسوريا للمواطن الليبي والتنسيق مع الجهات المختصة بالبلدين بالتنقل والسفر بهذا الشأن”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق