أخبار ليبيا

“المؤقتة” تبحث أوضاع جنوب البلاد وغربها

قرنادة-العنوان

بحثت الحكومة الليبية المؤقتة اليوم الأربعاء أوضاع جنوب البلاد وغربها والمشاريع التي تعتزم تنفيذها في تلك المناطق،كما ناقشت المؤقتة المشاكل والمختنقات التي تعانيها بلديات المنطقة الغربية والجنوبية،واحتياجات فروع الديوان في المنطقتين.

وأصدر رئيس الحكومة عبدالله الثني تعليماته بالتعاون الكامل بين فرعي مجلس الوزراء الغربية والجنوبية لمعالجة كل الاحتياجات و المختنقات،وصرف المخصصات المالية التي يحتاجها فرعا الديوان فيما يتعلق بالمصروفات التسييرية.

وعقد الثني اجتماعا بمقر ديوان مجلس الوزراء في منطقة قرنادة مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية ورئيس ديوان الحكومة المؤقتة للمنطقة الجنوبية الدكتور السنوسي صالح السنوسي،ورئيس فرع ديوان الحكومة المؤقتة للمنطقة الغربية الدكتور يوسف إبراهيم،ومسؤولي ديواني مجلس الوزراء في المنطقتين الجنوبية والغربية.

كما حضر الاجتماع مدير الإدارة المالية بديوان رئاسة الوزراء السيد عبد الرازق عبد الجليل الجريبي، ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء بالديوان الأستاذ رضا فرج الفريطيس، إضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة هيأة الإسكان والمرافق بصفته رئيسا للجنة متابعة مشاريع المنطقة الغربية المهندس علي محمد التير.

وأكد الثني على أهمية تركيز فروع الديوان بموافاة رئاسة الوزراء بأهم الاحتياجات والمختنقات في مجال صيانة المدارس والمراكز الصحية وإنشائها بشكل مقنن وفق الضرورة الملحة، إضافة إلى الطرق داخل المخططات وخارجها، ومصادر المياه ومعالجة النقص الشديد لها، والكهرباء والصرف الصحي.

وتم اقتراح تشكيل لجنة فنية من قبل فروع الديوان تختص بتحديد كل الاحتياجات والمختنقات التي تحتاجها المنطقة غير الاحتياجات التي تم التعاقد عليها خلال الفترة السابقة في أواخر عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق