أخبار ليبيا

الآثار الليبية تستلم قطعا أثرية من الكلية العسكرية توكرة

استلمت مصلحة الآثار الليبية بالحكومة المؤقتة الاثنين الماضي قطعا أثرية جنائزية فخارية وشواهد قبور ومصابيح وبعض القطع المعدنية كان قد عثر عليها أحد ضباط الصف بالكلية العسكرية توكرة بإحدى المقابر غرب المدينة الأثرية القريبة من شاطئ البحر والتي كشفت عنها  عوامل التعرية.

وجرت عملية الاستلام خلال زيارة أجرتها المصلحة إلى الكلية العسكرية في توكرة حيث قامت بتكريم رئيس عرفة وحدة إدريس محمد تقديرا وعرفاناً منها لدوره في حماية هذه القطع الأثرية المهمة.

وفي المقابل قام آمر الكلية العسكرية أثناء اللقاء بتقديم درع الكلية لمصلحة الآثار لدورها الفاعل من أجل المحافظة على الموروث الثقافي الليبي.

وأثنى آمر الكلية العسكرية اللواء هاشم بورقعة على تكريم مصلحة الآثار لضابط الصف مؤكدا أن هذا العمل يعد شيئاً وطنياً.

وأكد بورقعة على تعاون الكلية العسكرية مع مصلحة الآثار في كل ما يتم العثور عليه سواء على المواقع التي تخص الكلية العسكرية أو القريبة منها.

وتقع الكلية العسكرية توكرة على ساحل البحر القريب من المدينة الأثرية والذي يعج بالمواقع الأثرية.

من جانبه أوضح مراقب آثار توكرة الأستاذ محمد سعد بأن هذا التسليم يعد تصرفاً وطنياً يحتذى به وليس غريب على أفراد الكلية العسكرية فهم رمز الوفاء والعطاء.

 وأكد سعد على ضرورة الاهتمام والمحافظة على المواقع الأثرية في مدينة توكرة التي تزخر بالعديد من المواقع المترامية الأطراف والتي يصعب حمايتها دون تعاون من المواطنين كافة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق