أخبار ليبيا

سبها تستضيف فعاليات ملتقى فزان الأول للمصالحة

العنوان-سبها

انعقدت بمدينة سبها فعاليات ملتقى فزان الأول للمصالحة، بمشاركة وفود أعيان من مختلف مناطق الجنوب، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، والمهتمين بملف التعايش السلمي والسلام في الجنوب.
ويناقش الملتقى عدة ملفات من أهمها الأمن والحدود والإرهاب، ومسألة المصالحة وإيجاد التوافق بين كافة المكونات الاجتماعية، وقضايا تدني الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه ونقص الوقود والغاز، ومواضيع المطارات والطرق، وسبل تمثيل الجنوب بشكل أكثر إفادة في الأجسام التشريعية والتنفيذية في البلاد.
وقال أحد أعيان سبها هارون المقرحي: إن الملتقى ضم كافة المدن والقرى والقبائل الليبية في الجنوب، وهو يسعى إلى إيجاد حلول لأغلب مشاكل الجنوب على جميع الأصعدة، وذلك عن طريق اللجان التي سيشكلها الملتقى، منها لجنة اقتصادية، وأخرى اجتماعية، ولجنة خدمية، تختص كل منها بمتابعة ملف من الملفات ووضع الملتقى في صورة تطورات الحل بخصوصه.
وفي ذات السياق أوضح أحد نشطاء المجتمع المدني بسبها عبدالحفيظ التمامي أن الملتقى شهد تداول أفكار جيدة للعديد من المشاكل، وأن السعي الآن هو لضمان ترجمة هذه الأفكار لتصبح واقعا على الأرض حسب وصفه، مطالبا الحكومات الليبية بضرورة الالتفات للجنوب ومساعدة سكانه على تجاوز أزماته بأقل الخسائر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق