أخبار ليبيا

ديوان المحاسبة يؤكد تداخل الاختصاصات بين صحة الوفاق والإمداد الطبي

طرابلس-العنوان

أكد ديوان المحاسبة تداخل الاختصاصات بين وزارة الصحة في حكومة الوفاق وجهاز الإمداد الطبي والمتعلق بتوفير احتياجات الدولة من الإمداد الدوائي،حيث تبين تداخل الاختصاصات بين الوزارة والجهاز لعدم التقيد باللوائح والقرارات المنظمة لعمل كل جهة الأمر الذي أثر سلبا على توفير الاحتياجات اللازمة الضرورية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وطالب الديوان في خطاب رسمي موجها لوزير الصحة ضرورة التعامل بدرجة كبيرة من المسؤولية كون أن الأمر يتعلق بصحة وحياة المواطن، وذلك من خلال أن تتم كافة الإجراءات التعاقدية من قبل لجنة العطاءات بالوزارة ويتم إحالتها للديوان لمراجعتها والمصادقة عليها ومن ثم إحالتها للجهاز لتنفيذها.

وأكد الديوان ضرورة إلزام الوكلاء بالاختصاصات المناطة بكل منهم وعدم اعتماد أي محضر إلا عن طريق الوكيل المختص وإحالته للديوان ولن يتم البث في أي محضر أو موضوع تعاقد بخلاف هذه الآلية

مؤكدا على ضرورة الالتزام بعرض كل تعاقدات الوزارة الخاصة بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية مهما كانت قيمتها وإحالتها للمراجعة المسبقة من قبل الديوان لدراستها ومراجعتها وأخذ الأذن والموافقة المباشرة في تنفيذها.

وكان قد عقد ديوان المحاسبة اجتماعات متعددة لمناقشة موضوع تداخل الاختصاصات بين الوزارة وجهاز الإمداد الطبي بخصوص تحديد الاحتياجات والتعاقد مع الشركات وتوريد الأدوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق