أخبار ليبيا

استقرار نسبي في حالة الطقس

طرابلس-العنوان

تشهد حالة الطقس في ليبيا استقرار نسبي على أغلب المناطق مع تكاثر للسحب من حين لآخر على بعض المناطق الساحلية والدواخل.

ووفقا للمركز الوطني للأرصاد الجوية؛ فإن السماء في منطقة رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة مغطاة جزئيا بالسحب التي تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة اليوم الإثنين.

والرياح في تلك المنطقة متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (14-18) درجة مئوية وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد على أغلب المناطق.

وفي بن جواد – سهل بنغازي وحتى أمساعد وجالو ومرادة، السماء قليلة إلى مغطاه جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبلية مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة وظهور شبورة مائية أثناء الليل وفى الصباح الباكر على المنطقة الممتدة من طبرق وحتى أقصي الساحل الشرقي وجنوبه.

والرياح شماليـة غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول ظهر يوم الغد تدريجيا إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-20) درجة مئوية، وقد تسجل درجات الحرارة ارتفاعا بسيطا وتدريجيا خلال اليومين القادمين.

والسماء في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة اليوم الإثنين على أقصى مناطق الجنوب الغربي.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول اليوم إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة وتكون على غدامس والحمادة شمالية غربية. ودرجـات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (23-17) درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا على أغلب المناطق.

أما في الكفرة وتازربو والسرير؛ فإن السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتتحول من مساء اليوم إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين (18-21) درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين القادمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق