أخبار ليبيا

تفاصيل إعادة تشكيل غرفة العمليات الأمنية المركزية لبنغازي الكبرى

بنغازي-العنوان

أمر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية بإعادة تشكيل غرفة العمليات الأمنية المركزية لبنغازي الكبرى، بإمرة رئيس الأركان العامة الحاكم العسكري درنة – بن جواد الفريق عبدالرازق الناظوري.

وتحصلت العنوان على تفاصيل تشير إلى أن الغرفة الجديدة تضم في عضويتها كلا من آمر منطقة بنغازي العسكرية ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية ومدير إدارة الشرطة والسجون العسكرية ومدير إدارة القوات الخاصة ومدير مديرية أمن بنغازي ومدير إدارة الدعم المركزي ومدير إدارة البحث الجنائي ومدير إدارة المباحث العامة ومدير إدارة مكافحة الإرهاب.

وتتكون الغرفة من جميع الأجهزة العسكرية والأمنية وبعضوية وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة ومندوب عن هيأة السيطرة بالقوات المسلحة وعضو عن النيابة العسكرية وعضو عن النيابة المدنية، وتضاف بعض الوحدات ذات العلاقة للغرفة كلما رأت اللجنة ضرورة لذلك كما لها الحق في الاستعانة بما تراه مناسبا.

وحدد القائد العام اختصاصات الغرفة من حيث احترام حقوق الإنسان وحريته وكرامته والتأكد من سيادة القانون وتطبيقه والسيطرة الأمنية الكاملة على مدينة بنغازي والتنسيق بين الأجهزة الأمنية المختلفة وتأمين الاتصال بينها وبين الأجهزة العسكرية ذات العلاقة وتشكيل مفارز للتصدي لأي قوة متمردة أو مخالفة للتعليمات.

كما تختص الغرفة بتلقي البلاغات الأمنية ومعالجتها وإبلاغ القيادة العمة عن طريق هيئة السيطرة أو بالتنسيق معها، والحد من الظواهر السلبية والتهريب، والقبض على المطلوبين وأصحاب السوابق والتعاون مع المحامي العام والمدعي العام بالخصوص.

وتختص الغرفة بتنفيذ تعليمات القائد العام بخصوص إخلاء العقارات التي تم التعرض لها سواء الأملاك الخاصة أو العامة وخاصة المشغولة من الوحدات العسكرية والأمنية وبعض الأفراد، والمحافظة على الأهداف الحيوية وحماية الأملاك الخاصة والعامة.

وتختص أيضا بفرز دوريات في المفترقات والطرق الرئيسية وعدم التداخل في الاختصاصات بين الأجهزة المختلفة،

وعقدت الغرفة الأمنية أمس السبت اجتماعها الأول تم فيه إعداد خطة أمنية لتأمين بنغازي من الخروقات الأمنية المتكررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق