أخبار ليبيا

مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يرحب بتوحيد المؤسسة العسكرية

طرابلس-العنوان

رحب مجلس أعيان ليبيا للمصالحة بلقاء الأطراف الليبية في القاهرة للتوقيع على اتفاق توحيد المؤسسة العسكرية الليبية تحت مظلة واحدة في كافة أنحاء البلاد.

وقال رئيس المجلس محمد المبشر لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية: “كنا أوائل من طالبوا بضرورة توحيد المؤسسة العسكرية لما لها من انعكاسات إيجابية على بلادنا خصوصا في الوقت الراهن”.

وأكد المبشر ” أنه في حال نجاح مهمة القاهرة وإتمام التوافق سيكون بمثابة إنجاز نصف شوط في مسيرة توحيد المؤسسات الليبية واستكمال الاستحقاقات كافة، بما في ذلك الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وأضاف المبشر أن “المجلس يعول بشكل كبير على اجتماعات القاهرة، والتي تسبق عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات الليبية التي يصعب إجراؤها دون نجاح عملية توحيد المؤسسة العسكرية”.

وقال المبشر: “أن الشعب الليبي سيرحب بالخطوة بشكل كبير نظراً لإمكانية القوة العسكرية الموحدة في توفير الأمن في ربوع ليبيا والفصل بين المليشيات والقوة الشرعية المخولة بالحفاظ على التكتلات المجتمعية وإنهاء الأزمات الراهنة، خاصة أنه في حال توحيد المؤسسة العسكرية سيتم تحديد الجهات التابعة للمؤسسة ويتم العمل على سحب الأسلحة من المليشيات بكل أشكالها ما يسهم في الانتقال إلى مرحلة مؤسسية ملزمة للواجبات ومقرة بالحقوق والعدالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق