أخبار ليبيا

السراج في ذكرى الثورة: على النواب إصدار قانون الاستفتاء لإنهاء المرحلة الانتقالية

طرابلس-العنوان

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج بالتركيز على استحقاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء على الدستور، لمنع المبادرات التي لا تنتهي، مطالبا مجلس النواب بالإسراع في إصدار قانون الاستفتاء لإنهاء هذه المراحل الانتقالية التي سأمها الليبيون.

وقال السراج، في كلمة بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 17 فبراير “إن معركتنا مع الإرهاب تتطلب منا توحيد الصف والكف عن المناورات العقيمة، مشيرا بأنه طالب الدول المؤججة للخلافات بين الليبيين إلى الكف عن تدخلاتها التي ساهمت في إطالة عمر الأزمة.

وأكد بأنه لن يسمح لأحد بتهديد أمن العاصمة طرابلس، مطالبًا الليبيين بالتمسك بحق التعبير وتقرير المصير، ودعا بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا إلى تبيان موقفها من استحقاق الانتخابات.

وأوضح السراج، “أن المجلس الرئاسي بدأ المشاورات في التعديل الوزاري المناسب وسيعلن عنه قريبا حتى نصل إلى الاستحقاق الانتخابي المنشود”.

وقال السراج “أن حق كل مواطن العودة لدياره وما حدث لأهالي تاورغاء لا يمكن أن يستمر وعودتهم يجب أن تتم اليوم قبل الغد، وأراهن على حكمة أهالي مصراتة لأن التاريخ يسجل المواقف، كما أدعو المهاجرين الليبيين في الخارج مهما كان انتمائهم السياسي للعودة إلى الوطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق