أخبار ليبيامنوعات

اختيار “صحيفة العنوان” عينة لدراسة الماجستير بكلية الإعلام ببنغازي

بنغازي-العنوان

اُجيز اليوم الأربعاء بقسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بنغازي مقترح لنيل الإجازة العالية “الماجستير” بعنوان “مدى تطبيق المعايير المهنية للتغطية الإخبارية في الصحافة الإلكترونية.. دراسة ميدانية تحليلية على صحيفة العنوان الإلكترونية”.

وصرح مقدم المقترح الباحث ناصر المالكي لصحيفة العنوان حول هذه الدراسة وأسباب اختياره صحيفة العنوان كعينة للدراسة بقوله ” إن هذه الدراسة اعتبرها في غاية الأهمية، لأنها تواكب تطور علوم الاتصال والإعلام بصفة عامة والصحافة بصفة خاصة، ذلك لأن الصحافة الالكترونية اليوم تعتبر رائدة وسائل الإعلام جميعها نتيجة لاندماج هذه الوسائل جميعا في وسيلة واحدة وهي الصحافة الالكترونية”.

وأضاف المالكي “أن الصحافة الإلكترونية تتنوع ما بين الراديو والتلفزيون والصحافة التقليدية، غير أنها تتميز بكم هائل من المميزات التي أثرت على المضمون الصحفي سواء في إخراجه للجمهور أو قالبه الفني للصياغة أو تدفق المعلومات في الاتجاهين”.

وذكر، أنه اختار صحيفة ” العنوان الالكترونية ” لإجراء الدراسة عليها، وذلك وفقا لمعطيات فكرة البحث وشروطها وهي التي تتوفر في الصحيفة.

وقال المالكي، “نأمل أن تكون هذه الدراسة هي أولى الخطوات الحثيثة لبناء إعلام معاصر أكثر مهنية في شتي جوانبه. ”

والجدير بالذكر أن جامعة بنغازي تولى اهتماما واضحا وجليا للبحث العلمي والعمل على تشجيعه من خلال ورقات العمل والأبحاث وإقامة ندوات وورش عمل تتمحور حول السير بخطى متوازية ما بين الجانبين النظري والعملي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق