أخبار ليبيا

الأرصاد تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة في ليبيا

طرابلس-العنوان

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة اليوم الأربعاء منخفضة على أغلب مناطق ليبيا مع توقع حدوث تقلبات جوية بداية من يوم غد الخميس على مناطق الشمال الشرقي.

وستكون السماء في مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الخميس والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (20-15) درجة مئوية.

وفي بن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو ومرادة؛ فإن السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة الســرعة أحيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-16) درجة مئوية ولا تتجاوز (15) درجة على الجبل الأخضر.

وتوقع المركز، حدوث تقلبات جوية في تلك المنطقة يوم غد الخميس مصحوبة برياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة مع سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق قد يصحبها خلايا من السحب الرعدية.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة بينما تكون جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على غدامس والحمادة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (16-20) درجة مئوية.

أما في الكفرة وتازربو والسرير؛ فإن السماء صافية إلى قليلة السحب على السرير والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين (16-20) درجة مئوية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق