أخبار ليبيا الأخبار

ميليشيا الردع: لم نخطف مدير أمن زوارة ولكن قبضنا عليه

فندت ميليشيا “الردع”، الشائعات المتداولة والاتهامات التي وصفها بـ”الباطلة” بشأن ما يروج عن عملية خطف مدير أمن مديرية زوارة عماد عبزة.

الميليشيا، وفي بيان مقتضب لها، زعمت قائلةً: ”إن عملية القبض كانت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مدينة زوارة والمنطقة الغربية، بناءً على طلب كتابي من وكيل النيابة بمكتب النائب العام”.

وأشارت إلى أن “مدير أمن زوارة متورط في اختفاء عملة أجنبية وسبائك ذهب، والتي تم ضبطها في سنة  2017 وأحيلت قضيتها لمحكمة زلطن، وتعود ملكيتها لأحد المواطنين الذي لا تربطه أي صلة برئيس جهاز الردع كما تم الترويج له وهو من التجّار المعروفين بمدينة طرابلس”، حسب زعمها.

ولفتت إلى أن “عماد عبزة، لا يزال موقوف على ذمة هذه القضية بمؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسيّة بصفته مدير أمن مديرية زوارة، الذي رفض وماطل في تسليم المبرزات بعد مراسلة الجهات القضائية للفصل فيها واستكمال مجريات القضية”، حسب زعمها.

وبينت “أنه خلال سير مجريات القضية وبعد تشكيل لجنة بكتاب من وكيل النيابة بمكتب النائب العام لمعاينة المبرزات المتكونة من (العملات الأجنبية والسبائك الذهبية) لتسليمها إلى اللجنة المشكلة بمصرف ليبيا المركزي، تبين أنه فعلاً تم التصرف فيها من قبل مدير أمن مديرية زوارة “عماد عبزة” واستبدالها ببضائع أخرى بنفس القيمة بعد جمعها من بعض وُجهاء وتجّار مدينة زوارة”، حسب زعمها.

Related posts

نائبة إيطالية تحذر من وصول مرتزقة سوريين إلى ليبيا

القوى الوطنية يعلن مشاركته في الانتخابات

صحيفة العنوان

الرئاسي يسحب مشروع صيانة مطار طرابلس من شركة ويمنحه لأخرى

زايد هدية