الأخبارصحة

بنغازي تحتضن ورشة عمل حول “التغذية المدرسية”

العنوان – بنغازي

نظمت وزارة التعليم بالحكومة الليبية بالتعاون مع وزارتي المالية والعمل ورشة عمل حملت عنوان ”التغذية المدرسية”.

وشهدت ورشة العمل التي أقيمت، السبت، بصالة الاجتماعات بمبنى الضرائب بنغازي حضور وزير المالية المكلف أمراجع غيث، ولفيف من الأكادميين في مجال التغذية والصحة العامة.

ومن جهته، قال وكيل وزارة المالية المكلف ادريس صالح الشريف تم الدعوة لهذا البرنامج منذ فترة واستجابت وزارة التعليم، وتم تشكيل لجنة فنية واتفقت اللجنة على إقامة هذه الورشة .

الشريف أضاف، أن هذا الموضوع يعتبر هام جدا بداية من الجانب الصحي، إضافة إلى الجانب التعليمي والاقتصادي .

وتابع برنامج التغذية المدرسية برنامج مهم جدًا، ومطبق فيما يقرب عن 160 دولة في العالم، وعندما تم الإعلان عن هذه الورشة تحمست عدة مؤسسات دولية للمشاركة معنا منها برنامج الغذاء العالمي والبنك الدولي .

وأشار إلى أن هذا الموضوع سيأخذ جانبين رئيسيين جانب فني طبي  صحي يتعلق في مواصفات الوجبة وتركيبتها، والجانب الآخر هو المالي والإداري وتتعلق بآليات تنفيذ البرنامج.

ومن جانبه قال عضو هيئة التدريس في الجامعة الدولية أ. جاسر سويري، قدمتُ ورقة عمل تحت عنوان “الرقابة الصحية الفعالة على التغذية المدرسية”.

سويري، وفي تصريحات لصحيفة العنوان الليبية، أضاف: “ورشة عمل أعطتني الفرصة لمقابلة و لمناقشة مع قامات علمية مثل الدكتور عبدالجليل المنصوري والدكتور صالح الفايدي و الدكتور أدم البرغثي عميد كلية الطب والدكتور علي السهولي و الدكتور سيف الدين الزوي مدير مكتب العلاقات الدولية لوزارة التعليم”.

وتابع: “كل الشكر لكلية إدارة الأعمال الجامعة الدولية و على رأسها الدكتور د.صبري جبران”.

يذكر أن برنامج التغذية المدرسية سبق وأن تم تطبيقه في ليبيا منذ ستينات القرن الماضي وتواصل إلى فترة السبعينيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق