أخبار ليبيا الأخبار

القيادة العامة: الوضع في سرت مستقر تماما والأجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل على الوضع الأمني

العنوان – ليبيا
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم السبت، بياناً بشأن تطورات عملية التسوية السياسية التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة.
القيادة العامة، وفي بيانها الذي نشرته على صفحة الناطق الرسمي باسم القائد العام اللواء أحمد المسماري، قالت: “كلما تطورت عملية التسوية السياسية التي تشرف عليها بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ويباركها المجتمع الدولي ، كلما زاد نشاط المليشيات التكفيرية المتطرفة، الأمر الذي يعني بالنسبة لهم نهاية وجودهم”.
وتابعت: “في الأيام الأخيرة، أصبحوا أكثر نشاطاً في مجال الاعلام بوسائله المختلفة، حيث يتم فبركة ونشر الاخبار الكاذبة كل يوم والاشاعات المغرضة، بهدف نشر الخوف والذعر، وتشويه سمعة القيادة العامة والجيش الوطني الليبي بشكل عام وافشال مساعي اللجنة العسكرية 5+5 في تنفيذ تفاهمات جنيف، وفي هذا الاطار وبمدينة سرت تم العثور على منشورات باللغتين العربية والروسية، تحتوي على تهديدات ضد مجموعة مرتزقة “فاغنر” الوهمية وعن الجرائم التي زُعمَ ارتكابها في سرت”.
وأضافت: “هذا استفزاز مكشوف وكذبة جديدة من اكاذيبهم وقامت قنواتهم الاعلامية بنقل الخبر بالتحليل والتفسير”.
وأعلنت القيادة العامة، أن الوضع في سرت مستقر تماما، والأجهزة الأمنية تسيطر بشكل كامل على الوضع ولا وجود للمرتزقة في المدينة أو خارجها كما يدّعون، نعلم انهم يحاولون صرف الانتباه عن المرتزقة الحقيقيين الذين تدفقوا الى غرب ليبيا عن طريق تركيا وتنظيماتها الارهابية.
وأضافت: “هم يبثون هذه الاشاعات والاكاذيب والكم الهائل من الاخبار الملفقة لن ولم يتمكن المحرضون من خداع الليبيين ولا المجتمع الدولي الذي خاطب تركيا بشكل مباشر مطالبا سحب قواتهم ومرتزقتهم من ليبيا فورا”.

Related posts

مصادر تركية : أنقرة تنشر منظومات دفاع جوي في ليبيا

القوات المسلحة: الطيران المُسير لن يمنع تقدمنا لتحرير طرابلس

«مواصلات الموقتة» تفتح الأجواء أمام الرحلات الدولية