أخبار ليبيا الأخبار

الشريف الوافي: الوفاق أساسه الاتفاق العسكري

قال عضو المؤتمر الوطني الليبي السابق الشريف الوافي إنه لتقديم ما يتطلع له المواطن الليبي يجب أولاً توحيد المؤسسات والوزارات لتكون ليبيا دولة موحدة بالتالي بالإضافة لتحقيق المصالحة الوطنية.

الوافي وخلال مداخلة متلفزة على قناة ليبيا الحدث، أشار إلى أنه يولي اهتمام كبير لمسألة عودة المهجرين والنازحين، لافتاً إلى أن المسار العسكري والإقتصادي يسيران بشكل جيد لذلك يجب تأهيل الأرضية لإجراء الانتخابات ودعم المفوضية العليا للإنتخابات.

وناشد لجنة الـ 75 باختيار الأشخاص وفق ما يمليه عليهم ضميرهم وما يتمناه منهم الشعب الليبي فالوقت ضيق والمهام ثقيلة لكن النوايا الطيبة وعدم الرغبة في الاستيلاء على المال العام و وظائف الدولة سيتم التمكن من خوض هذا المعترك الصعب.

وأضاف:” هناك أسماء في عقلي أعتقد أنه من الممكن معهم تخطي المرحلة، استغلال السلطة ليس عندي، ستيفاني وليامز أخذت الأمور بدكتاتورية قليلاً وأعتقد أن الغرض ليس فقط وضع اسماء كما حصل في حكومة الوفاق السابقة”.

كما أعرب عضو المؤتمر الوطني الليبي السابق خلال حديثه عن تمنياته بإبعاد السلطة القضائية عن المحاصصة.

واختتم حديثه معلقاً على اجتماعات اللجنة العسكرية قائلاً: نرى أن هناك تقارب والليبيين جميعاً فرحين في التقارب بين الطرفين العسكريين وبالتأكيد يحتاج ذلك لدعم من الدول و الامم المتحدة وحتى الاتحاد الاوروبي أو من الاتحاد الافريقي والدول العربية، الوفاق أساسه الاتفاق العسكري بالتالي يجب دعم اتفاق اللجنة 5+5 فهي خطوات مباركة”.

Related posts

صحفي ليبي: سفير قطر في ليبيا هو من أمر بخطف بعيو

#عاجل\  اللواء أحمد المسماري :قواتنا سحقت قوات الوفاق في محور الكسارات – العزيزية

تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

صحيفة العنوان