أخبار ليبياالأخبار

عقد اجتماع في بنغازي حول تمكين ومشاركة المرأة الفاعلة في الانتخابات

بنغازي-العنوان

عقدت عضو اللجنة المركزية للانتخابات عن المرأة، فوزية البرعصي، اليوم الإثنين، اجتماعا بقاعة المجلس البلدي بنغازي مع نُخبة من نساء بنغازي، وذلك بهدف تمكين ومشاركة المرأة في الانتخابات المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العديد من البرامج التي تم الاتفاق بشأنها في اللقاءات التمهيدية السابقة والتي تختص بالاستعداد لبدء الانتخابات خلال الفترة القريبة القادمة.

وتم الاتفاق على إعداد مطوية تحوي العديد من المعلومات حول العملية الانتخابية، كما جرى خلال الاجتماع طرح العديد من المقترحات حول صندوق دعم المرأة الذي تم اقتراحه لدعم المرأة المترشحة، بالإضافة إلى التنسيق في إعداد مناظرات والتأكيد على المواصفات الواجب توفرها في المترشحات، مع ضرورة ان تكون هناك متابعة لسير الانتخابات من قبل مفوضية المجتمع المدني.

وأُكد خلال الاجتماع التنويه بضرورة تشكيل فرق عمل سيكون دورها زيارة بلديات عدد من البلديات، وذلك لتقديم الدعم والخبرة للمترشحات فيها.

وتطرق الاجتماع الى اسباب عزوف النساء عن المشاركة في الانتخابات، كما تم استعراض التجارب السياسية لبعض الحاضرات للاستفادة منها، مع التأكيد على إشراك متخصصات في مجالات العلوم السياسية، والدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة إلى الاستعانة بنساء فاعلات من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

إغلاق