أخبار ليبيا

مالية الوفاق تعلن حجم الانفاق في 2020

العنوان_ليبيا

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني اليوم الثلاثاء عن حجم الإيرادات المحصلة للدولة في العام 2020 حتى نهاية أكتوبر الماضي والتي بلغت 50.1 مليار دينار بينما وصلت النفقات ما قيمته 36 مليار دينار.

وأوضحت الوزارة في التحليل المالي الذي نشر عبر موقعها بفيسبوك، بأن الإيرادات تضمنت قرض حسن من قبل المصرف المركزي بطربلس وصل إلى 26.7 مليار دينار.

وأشار التحليل إلى أن الإيرادات المالية من الموارد النفطية والسيادية الأخرى بلغت 7.6 مليار دينار بتراجع يصل إلى 2 مليار دينار مما كان متوقعًا، إضافة إلى إيرادات محصلة من ضريبة الجهاد والأرصدة المرحلة من حساب الجهات العامة والتي بلغت مجتمعة ما قيمته 621 مليون دينار بنفس الفترة.

وبين التحليل المالي أن إجمالي النفقات على تمويل الجهات العامة بلغت 36 مليار دينار، حيث كان المتوقع أن يصل الرقم إلى 38.5 مليار دينار من نفس الفترة.

وتوزعت النفقات على أبواب الميزانية الخمسة، حيث كان النصيب الأكبر للباب الأول الخاص بالمرتبات وما في حكمها حيث وصلت قيمتها إلى 21.8 مليار دينار، بينما بلغت النفقات على الباب الثاني الخاص بالتسيير والتجهيز والتشغيل 3.5 مليارات دينار، فيما بلغت النفقات الخاصة بالباب الثالث المخصص للتنمية والمشاريع 1.7 مليار دينار. وبلغ حجم الانفاق في الباب الرابع والخاص بالدعم 5.6 مليار دينار، مع انفاق 3.3 مليارات أخرى للباب الخامس والخاص بالطوارئ.

Related posts

قبائل برقة: نرفض أي مخرجات تمس صلب مبادرة عقيلة صالح

حكومة الوفاق تقرر زيادة مرتبات الجيش

صحيفة العنوان

صباح جمعة: من الصعب ترضية الجميع